الحكومة الجزائرية تعرب عن أسفها لإعدام المواطن الفرنسى المختطف

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 10:20 م
الحكومة الجزائرية تعرب عن أسفها لإعدام المواطن الفرنسى المختطف عبد المالك سلال رئيس وزراء الجزائر
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت الحكومة الجزائرية إعدام المواطن الفرنسى بيير ايرفيه جوردال بأنه عمل "جبان" وجريمة بشعة اقترفتها مجموعة من المجرمين" .

وقالت الحكومة الجزائرية فى بيان صدر مساء اليوم الاربعاء إنها تلقت بمزيد من الحزن والأسى نبأ إعدام الرعية الفرنسية مشيرة إلى أنه منذ ورود خبر اختطاف الرعية الفرنسية جندت السلطات كل الطاقات والوسائل البشرية والمادية سواء للجيش الوطنى الشعبى أو لمختلف مصالح الأمن لمطاردة الجماعة الإرهابية وتحرير الرهينة دون ادخار أى جهد فى ذلك.

وأضافت أنه فى هذه الظروف الصعبة لا يسعنا إلا أن نتقدم بالتعازى الخالصة لأفراد عائلة الضحية واقرابه و للحكومة الفرنسية معربة عن تضامها التام ومشاطرتها لآلامهم مع مواساتنا لهم في هذه المحنة .
وأضاف البيان أن الجزائر تؤكد مرة أخرى عزمها على مواصلة مكافحتها للإرهاب بكل أشكاله مع ضمان أمن و سلامة كل الرعايا الأجانب المتواجدين على ترابها.

وكان تنظيم "جند الخلافة فى أرض الجزائر" ـ الذى انشق مؤخرا عن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الاسلامى وأعلن ولاءه لتنظيم "داعش"ـ قد أعلن مسئوليته عن اختطاف الرعية الفرنسية مساء الاحد الماضى أثناء قيامه بجولة سياحية رفقة جزائريين بأعالى جبال جرجرة وبالقرب من أعلى قمة جبلية بمنطقة القبائل "لالا خديجة" الواقعة ما بين ولايتى تيزى أوزو والبويرة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة