أسامة الغزالى حرب: السيسى أثبت قدرته على تمثيل مصر بالمحافل الدولية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 08:39 م
أسامة الغزالى حرب: السيسى أثبت قدرته على تمثيل مصر بالمحافل الدولية الدكتور أسامة الغزالى حرب أستاذ العلوم السياسية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة الغزالى حرب، أستاذ العلوم السياسية، إن مجرد ظهور الرئيس السيسى فى الأمم المتحدة ولقاءاته برؤساء وقادة العالم، أكبر دليل على اعتراف العالم والولايات المتحدة بثورة 30 يونيو.

وأكد "حرب"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، أن هناك مواجهة حقيقية للعالم مع تنظيم داعش، وأن الرئيس السيسى أثبت أنه قادر على تمثيل الشعب المصرى فى المحافل الدولية.

وأشار إلى أن العلاقة الخاصة بين مصر وأمريكيا لا تعنى أن يكون هناك اختلافات بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر لا يمكن أى قوة عاقلة أن تتجاهل دورها وقوتها، مؤكدا أن أمريكا تدرك ذلك، وهى تعتمد قاعدة "كلما كان عندك قدرة أن تكون قويا كلما زاد احترام الولايات المتحدة لك".

وأوضح "حرب"، حول حوار السيسى مع شبكة بى بى إس الأمريكية، أن نظرة أمريكا لمصر حاليا تغيرت تماما، وقال إن خوف الجيش الأمريكى من إرهاب داعش هو الدافع الحقيقى وراء تحركه ومطالبته بدعم من المجتمع الدولى.

وأضاف أن الإخوان منذ نشأتهم لهم علاقات وثيقة مع المخابرات الأمريكية والبريطانية، وما حدث من مواقف أوروبية يدل على أن المنطق المصرى أصبح مفهوما تماما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة