ننشر جدول أعمال "عمومية الاستئناف" الخميس المقبل.. توزيع العمل القضائى وزيادة دوائر الإرهاب أبرز مناقشات الجمعية.. ورئيس المكتب الفنى: سنناقش مستجدات الأحداث وكل ما يتعلق بالعمل القضائى

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 02:33 م
ننشر جدول أعمال "عمومية الاستئناف" الخميس المقبل.. توزيع العمل القضائى وزيادة دوائر الإرهاب أبرز مناقشات الجمعية.. ورئيس المكتب الفنى: سنناقش مستجدات الأحداث وكل ما يتعلق بالعمل القضائى صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن مشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دار القضاء العالى حالة من الاستعدادات لعقد الجمعية العمومية لمحكمة الاستئناف الخميس المقبل برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة الاستئناف، وحضور عدد كبير من قضاة المحكمة، وتنعقد الجمعية بصفة أساسية لتوزيع العمل القضائى على الدوائر بمناسبة بدء العام القضائى الجديد.
ومن المتوقع أن تتم مناقشة توزيع عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب على عدد من الدوائر، كما ستتم مناقشة زيادة الدوائر القضائية حرصا على سرعة إنجاز العدالة وموضوع تأمين القضاة وتوفير الحماية لهم، بعد حادث اغتيال نجل المستشار محمود المرلى الأسبوع الماضى على يد مجهولين بالدقهلية.

وقال المستشار مدحت إدريس، رئيس المكتب الفنى لرئيس محكمة استئناف القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن عمومية الخميس المقبل ستناقش توزيع العمل على القضاة أعضاء المحكمة وتوزيع الدوائر القضائية ومناقشة ما يستجد من أحداث.
وأضاف إدريس، أن أى أمر سيطرحه القضاة ستتم مناقشته داخل الجمعية العمومية، والتى سيصدر بشأنها قرارات وتوصيات حيال الأمور المتعلقة بالقضاة.

من جانبه قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة الاستئناف السابق، إن الجمعية العمومية للمحكمة لا بد أن تشتمل على جميع أعضاء المحكمة من القضاة وتكون مهمتها الأساسية توزيع العمل على أعضاء الجمعية أو إلغاء أو إنشاء دوائر جديدة.
كذلك تتم مناقشة ندب أو إعارة قضاة وكل ما يختص بشئون العمل القضائى والقضاة وهذه الجمعية تجتمع مرة كل عام قبل بدء العام القضائى قبل شهر أكتوبر .
وعن آلية عمل الجمعية قال المستشار رفعت السيد، إن الجمعية يحضرها قضاة المحكمة وتكون صحيحة بحضور 50%+1 من إجمالى عدد الأعضاء فإذا لم يكتمل يتم تأجيل الجمعية إلى ساعة أو إلى يوم آخر وفى هذه الحالة يكون انعقاد الجمعية صحيحا لأى عدد من أعضاء الجمعية.
وأكد السيد، ضرورة أن يدعو رئيس المحكمة، أعضاء الجمعية للحضور فى الموعد والمكان المحدد لانعقاد الجمعية ويجوز للجمعية أن تفوض رئيس المحكمة فى بعض اختصاصاتها خلال العام القضائى وبخاصة الأمور العاجلة مثل ندب قاض للجلوس مكان قاض آخر أو الموافقة على ندب أو إعارة قاض إلى محكمة أو دولة عربية أو إنشاء دائرة جديدة أو إلغاء أو ضم بعض الدوائر.



موضوعات متعلقة:

الخميس.. عقد "عمومية استئناف القاهرة" لتوزيع دوائر العام القضائى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة