محافظ المنيا يفتتح المدرسة البريطانية للغات على مساحة 8206 أمتار

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:08 م
محافظ المنيا يفتتح المدرسة البريطانية للغات على مساحة 8206 أمتار اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، مدرسة المنيا البريطانية للغات، التى تعتبر الأولى من نوعها فى الصعيد، وتفقد خلال جولته بالمدرسة عددا من الفصول، وتحدث مع الطلاب والهيئة التدريسية حول طرق ومناهج التدريس، حيث توازن المدرسة بين عدة عناصر رئيسية وهى المهارات الشخصية المواد العلمية القيم والأخلاقيات والاتيكيت.

تقام المدرسة على مساحة 8206 مترا بمدينة المنيا الجديدة، وتشمل مراحل متعددة بداية من الحضانة وحتى الثانوية العامة, تستقبل المدرسة 1100 طالب بجميع المراحل بتعداد ثلاثة فصول لكل مرحلة، وبكثافة 24 طالبا فى الفصل الواحد, ويشرف على العملية التربوية عددا من أساتذة التربية بجامعة المنيا.


وشدد المحافظ على ضرورة إعطاء الطلاب الفرصة لبناء المعرفة وليس مجرد حفظها، تدريب الطلاب على الحوار وتقبل الرأى الآخر، إلى جانب الاهتمام بالجانب المعرفى وتقنية المعلومات عند الطلاب وتنمية الجانب الوجدانى وحب المدرسة من خلال الأنشطة التربوية وتشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار من خلال التكنولوجيا .


وقالت دكتورة ميرفت عطوانى المدير العام والمستشار الأكاديمى، أن المدرسة تعمل على تخريج طلاب متميزين بمستويات عالية من الفهم والإدراك وتنمية الأداء العلمية والرياضية والوجدانية لهم، وحول طريقة اختيار المعلمين للمدرسة قالت تم اختيار المعلمين من أفضل خريجى كلية التربية, وسيتم تأهيلهم بعدد من الدورات مثل الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية، إضافة إلى التأهيل النفسى مع وجود معلمين أجانب للغات الأجنبية.


شهد المحافظ خلال جولته بالمدرسة مجموعة من الفقرات التى قدمها طلاب المدرسة احتفالا ببدء العام الدراسي، حيث قدم الطلاب أنشطة رياضية وفنية وحضر الاحتفال عدد من الفنانين.


وتضم المدرسة عددا من التجهيزات الفصلية المتميزة والمكتبات ومصادر التعلم، فضلا عن الملاعب وحمامات السباحة ونظام التعلم الالكترونى وكذلك نظم حديثة للمراقبة والمتابعة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة