المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء معهد فنى للتمريض بجامعة حلوان

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 02:04 م
المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء معهد فنى للتمريض بجامعة حلوان الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية تمريض حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إنشاء معهد فنى للتمريض بكلية التمريض بجامعة حلوان، على أن تبدأ الدراسة فى العام الدراسى المقبل، وذلك فى إطار سعى الدولة نحو تطوير أداء المؤسسات الطبية والمستشفيات الجامعية واهتمام الجامعة بصحة الإنسان وتوفير الخدمات الطبية المتميزة له.

وأشارت الدكتورة انتصار فتوح عبد المنعم الأستاذ المساعد بقسم صحة الأم وحديثى الولادة بكلية التمريض ومدير المعهد الفنى للتمريض، إلى أن التقديم بالمعهد سيكون عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد العليا، وأن المعهد سيقبل 150 طالبا من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة العلوم أو ما يعادلها بشرط اجتياز اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التى تعقد بمقر كلية التمريض بالجامعة.

وأضافت عبد المنعم، فى بيان للجامعة اليوم، أن مدة الدراسة بالمعهد ستكون عامين أكاديميين يعقبهما ستة أشهر تدريب إجبارى "امتياز" تحت إشراف المعهد ولا تمنح درجة الدبلوم الفنى للتمريض منه إلا بعد اجتياز فترة "الامتياز" بنجاح.

ويحق لطلاب المعهد المتفوقين الالتحاق بكلية التمريض واستكمال الدراسة بها، وذلك بهدف سد العجز الشديد فى المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التمريض ومساعدى التمريض ولتحسين الأداء بالمنظومة الخدمية الصحية بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة