"التأديب الأعلى للقضاة" يؤيد عزل طلعت عبد الله و7 مستشارين من المنتمين لـ"قضاة من أجل مصر".. ويرفض طعن النيابة على عودة حسن ياسين لعمله.. ويؤجل الحكم فى الطعن على عزل أيمن الوردانى لـ29 سبتمبر

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 11:57 م
"التأديب الأعلى للقضاة" يؤيد عزل طلعت عبد الله و7 مستشارين من المنتمين لـ"قضاة من أجل مصر".. ويرفض طعن النيابة على عودة حسن ياسين لعمله.. ويؤجل الحكم فى الطعن على عزل أيمن الوردانى لـ29 سبتمبر المستشار طلعت عبد الله النائب العام الأسبق
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض مجلس التأديب الأعلى للقضاة برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم الاثنين، الطعون المقدمة على قرارات مجلس تأديب القضاة التابع لمحكمة الاستئناف -الدرجة الأولى- وأيد القرارات التى اتخذها مجلس تأديب الاستئناف والمتعلقة بقضايا التنصت على مكتب النائب العام، والانضمام لحركة قضاة من أجل مصر، حيث قرر المجلس رفض الطعن المقدم من المستشار طلعت عبدالله النائب العام الأسبق على قرار مجلس التأديب والصلاحية بإحالته للمعاش المبكر، وعزله من منصة القضاء.

كما رفض الطعن المقدم من المستشار هشام بركات، النائب العام، على قرار مجلس التأديب التابع لمحكمة الاستئناف، فى قضية التنصت على مكتب النائب العام، الخاص بالإبقاء على المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد السابق، فى عمله كقاضٍ، وتبرئته من الاتهام بزرع أجهزة تنصت وكاميرات مراقبة بهدف التجسس.

كان مجلس تأديب القضاة، برئاسة المستشار مجدى دميان، رئيس محكمة استئناف المنصورة، قضى بإحالة المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الأسبق للتقاعد، فيما قرر الإبقاء على المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد السابق، فى عمله كقاضٍ، وذلك فى قضية التنصت على مكتب النائب العام، واستخدام أجهزة حديثة وكاميرات مراقبة بهدف التجسس.

وفى سياق متصل أيد مجلس التأديب قرار مجلس تأديب الاستئناف بإحالة 7 من المستشارين من حركة قضاة من أجل مصر للمعاش المبكر، ورفض الطعن المقدم منهم على قرار لجنة تأديب القضاة بإحالتهم للمعاش.

وسبق للجنة تأديب القضاة - الدرجة الأولى - برئاسة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الحالى، فى أواخر شهر يناير الماضى، إحالة المستشارين، أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر" للمعاش فى اتهامهم بممارسة العمل السياسى من خلال الانضمام لحركة لأجل هذا الغرض، بالمخالفة للقانون، والظهور على منصة اعتصام "رابعة العدوية" المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسى.

فيما حدد مجلس التأديب جلسة 29 سبتمبر موعدا للنطق بالحكم فى الاستئناف المقدم من المستشار أيمن الوردانى المحامى العام السابق لنيابات طنطا، على قرار مجلس التأديب "الدرجة الأولى" بإحالته للتقاعد فى اتهامه بالظهور بميدان رابعة العدوية أثناء اعتصام جماعة الإخوان.



موضوعات متعلقة :

رفض طعن النائب العام الأسبق على قرار عزله من منصبه













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة