رئيس جامعة القاهرة لـ"مصر الجديدة": لا محاسبة على الانتماء السياسى ومنع النشاط الحزبى بالحرم.. ورفع شعار رابعة يحيل مرتكبه لمجالس التأديب.. وتدريب 25 فتاة لتفتيش الطالبات.. وإغلاق ثغرات الأسوار بالصاج

السبت، 20 سبتمبر 2014 11:58 م
رئيس جامعة القاهرة لـ"مصر الجديدة": لا محاسبة على الانتماء السياسى ومنع النشاط الحزبى بالحرم.. ورفع شعار رابعة يحيل مرتكبه لمجالس التأديب.. وتدريب 25 فتاة لتفتيش الطالبات.. وإغلاق ثغرات الأسوار بالصاج جابر نصار
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، خضوع أعضاء هيئة تدريس الجامعة للتفتيش والعاملين والطلاب للإجراءات الأمنية، نظرًا للظروف الخطرة، التى تمر بها الدولة، وقال "نصار": "أنا كرئيس للجامعة بخضع لتفتيش حينما أدخل بسيارتى إلى حرم الجامعة، خاصة أن التفتيش يتم بطريقة راقية".

وقال رئيس جامعة القاهرة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة"، مع الإعلامى معتز الدمرداش على قناة الحياة، إنه تم ضبط قنابل ومولوتوف بحوزة حقائب بعض الطالبات أثناء دخولهن إلى حرم الجامعة، داعيا الطلاب والطالبات إلى تفهم الإجراءات لتحقيق حالة دراسية آمنة، كما أشار إلى أن الجامعة تستقبل يوميًا ما بين 50 إلى 70 ألف طالب وموظف وعضو هيئة تدريس يحتاجون إلى التأمين.

وأكد "نصار" تدريب 25 فتاة على تفتيش الطالبات أثناء الدخول إلى الجامعة، موضحا أن عملية التفتيش السيارات ستتم من خلال أجهزة كشف عن مفرقعات حديثة وكلاب بوليسية، أما بالنسبة إلى تفتيش الطلاب فسيكون متمثلا فى فحص الحقائب أمام البوابات، خاصة بعد نجاح تلك الإجراءات فى تأمين الفصل الدراسى الثانى من العام الماضى، وذلك على حد قوله.

ونفى رئيس جامعة القاهرة وجود شكوى واحدة من طريق التأمين والتفتيش على البوابات، مطالبا بضرورة التقدم بالشكاوى إلى مكتبه كرئيس للجامعة حال وجود تعديات من رجال الأمن أثناء التفتيش.. مؤكدا إغلاق الفتحات والثغرات الموجودة بأسوار جامعة القاهرة بالتنسيق مع لجنة التنسيق الحضارى، بوضع صاج طوله 5 ملى.

وقال نصار: "تم تلوين الصاج بطريقة مشابهة لشكل الأسوار تجعله فى شكل جمالى لا يؤثر على منظر أسوار الجامعة".

وتابع "نصار" كلامه فى ذات السياق، قائلا "إن الأصل فى الأسوار أن تكون مغلقة"، منوها بأن مصر اليوم تشهد حالة مختلفة لابد من تفهمها لأن الهدف من ذلك تأمين الطلاب والمواطنين، مؤكدا أنه لن يتم السماح بحدوث فعاليات من شأنها القيام بأعمال عنف كما كان الأمر فى العام الماضى.

وأرجع رئيس جامعة القاهرة لجوء الجامعة إلى تأمين أسوار الجماعة بتلك الطريقة إلى صعوبة التأمين على الرقعة المخصصة لجامعة القاهرة، والمقدرة بمساحة تتراوح من 50 إلى 80 فدانا، مضيفا "التأمين على تلك المساحة الشاسعة أمر صعب ومرهق لقوات الأمن بشكل كبير للغاية".

نفى الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، وقف الجامعة للنشاط السياسى داخل الحرم الجامعى، مؤكدا عدم مصادرة الجامعة للأراء المعارضة، وعدم منع الجامعة أى نشاط لطلاب إلا فى حدود القانون، قائلا: "أوقفنا النشاط الحزبى فقط وهناك فرق بين النشاطين".

وردًا "نصار" على سؤال بشأن طريق التصرف مع الطلاب المنتمين إلى تنظيم الإخوان، قائلا: "نحن لا نصادر ولا نحاسب أحدًا على انتمائه لكن على باب الجامعة كلنا لازم نخلع انتماءنا الحزبى، والطلاب هو الضحية الوحيدة للعمل الحزب داخل الجامعة".

وبادر رئيس جامعة القاهرة أنه فى حالة قيام بعض الطلاب برفع شعارات رابعة العدوية، فذلك يعد مخالفة يتم المحاسبة عليها والوضع تحت طائلة القانون وتحويل المرتكبين إلى مجالس التأديب لاتخاذ الموقف القانونى المناسب، واختتم قائلا: "يروحوا يرفعوا الشعار فى حتة تانية واللى عايز يقف علشان مطلب طلابى على عينى وراسى".


موضوعات متعلقة


جابر نصار: لن نحاسب أحدا على الانتماء السياسى والنشاط الحزبى ممنوع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة