لـ"حواء"..بطعامك تتحكمين فى جمال بشرتك..5 أطعمة تغنى عن مستحضرات وعمليات التجميل وتمنحك بشرة نضرة خالية من التجاعيد..و4 أنواع أكل تسبب تلف الجلد وحب الشباب والترهلات

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:34 م
لـ"حواء"..بطعامك تتحكمين فى جمال بشرتك..5 أطعمة تغنى عن مستحضرات وعمليات التجميل وتمنحك بشرة نضرة خالية من التجاعيد..و4 أنواع أكل تسبب تلف الجلد وحب الشباب والترهلات جمال البشرة – أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمنية كل امرأة أن تحصل على بشرة جميلة ونضرة طوال العمر، وأن تحظى بجلد صحى خال من التجاعيد مهما تقدمت فى العمر، وقد تنفق المرأة مبالغ كبيرة لتحقيق هذا الحلم سواء باستخدام مستحضرات التجميل أو بإجراء جراحات لشد الجلد والتخلص من التجاعيد، ولكن ماذا لو عرفت حواء أنها يمكن أن تتحكم فى جمال بشرتها عن طريق الغذاء، حيث نشر موقع "هيلث ديجيست" أفضل وأسوأ الأطعمة للبشرة والتى يمكنها أن تحافظ على شباب بشرتك أو تضرها.

أفضل الأطعمة لصحة بشرتك:

1- الزبادي

منتجات الألبان تحتوى على فيتامين A، وهو أحد العوامل المهمة لصحة البشرة، كما تحتوى على الكثير من البروتينات والفيتامينات، وتساعد على تعزيز الجهاز المناعى، وينتج عن تناوله حيوية الجلد.

ولكن يجب الحذر مع استهلاك الحليب حيث ثبت أنه يساهم فى حب الشباب وانسداد المسام بسبب محتوى السكر والهرمونات المضافة، لذلك يجب شربه باعتدال.

2- العنب البري

الأطعمة الغنية بالخصائص المضادة للأكسدة مثل العنب البرى، لديها معظم مضادات الأكسدة لكل حصة بالمقارنة مع غيرها من الفواكه، ولذلك لها تأثير كبير على الجلد، حيث تؤثر على الجذور الحرة الناجمة عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية والتى تسبب التلف فى الحمض النووى وتؤذى الجلد، لذلك فهو ذخيرة قوية فى مكافحة الشيخوخة المبكرة.

3- سمك السلمون

الأسماك مثل السلمون، والغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية، لها دور قوى فى الحفاظ على الصحة العامة للجلد، كم أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة فى سمك السلمون هى المسئولة عن أغشية الخلايا السليمة والصحة العامة للخلايا المختلفة فى الجسم، مما يجعل خلايا البشرة تبدو أكثر حيوية، وأكثر شباباً.

4- اللوز

ويعد اللوز الكامل مصدرا قويا لفيتامين E وغنيا بالدهون غير المشبعة الأحادية، والتى تسمى بالدهون "الجيدة" وهى الدهون المعروفة لخفض الكولسترول والحفاظ على أغشية الخلايا قوية وسليمة، وهو أمر حاسم للحفاظ على شباب البشرة.

5- السبانخ

هذه الورقة الخضراء الداكنة تحتوى على بيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة العظمى التى تساعد فى إصلاح خلايا الجلد وتقاوم خلايا سرطان الجلد، كما أنها تساعد على توهج البشرة ومنع الشيخوخة، وتحتوى على اللوتين والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك، التى تساعد أيضاً على إصلاح الحمض النووى الذى يعيد خلايا البشرة المتضررة من أشعة الشمس ويساعد على الاحتفاظ بها خالية من السرطان أيضاً.

• أسوأ الأطعمة التى قد تضر بشرتك:

1- الخبز الأبيض

الأطعمة التى ترفع نسبة السكر فى الدم مثل المكرونة والخبز الأبيض والكعك قد تم ربطها مؤخراً بزيادة حب الشباب وفقاً لدراسة أسترالية حديثة، لذلك يفضل تناول الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل والشوفان اللذان يحتويان على مضادات الأكسدة والتى تقلل الالتهابات وحب الشباب.

2- الملح

الملح يسبب انتفاخ الأنسجة ويمكن أن يجعل وجهك منتفخا وغير صحى، والملح المعالج باليود سىء جداً وخاصة فى الجرعات العالية، كما اتضح أنه يؤدى إلى تفاقم حب الشباب، لذلك يجب التأكد من أن كل الأطعمة المعلبة والتأكد من شطف جميع المعلبات مثل الخضراوات واللحوم والفول بعد فتحها للحد من محتوى الصوديوم.

3- الحلوي

الإفراط فى تناول السكر يسبب التجاعيد وتلف الجلد، لأن السكر يضر الكولاجين والإيلاستين الموجودين بالبشرة وهو ما تصبح البشرة معه جافة وتصاب بالتجاعيد المبكرة والترهلات.

4- الكحول

الكحول ليس غذاء من الناحية الفنية لكن التساهل فى شرب الخمر يمكن أن يعيث فساداً فى جلدك، مما يؤدى إلى تجفيف الخلايا داخل الجسم بما فى ذلك خلايا الجلد.



موضوعات متعلقة


"أوراق الصبار المُر".. سر جمال بشرة كليوباترا ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة