المنظمة العالمية للكتاب تنظم غدا مؤتمرا بعنوان "القناة قبل البرلمان "

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 09:23 م
المنظمة العالمية للكتاب تنظم غدا مؤتمرا بعنوان "القناة قبل البرلمان " الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم المنظمة العالمية للكتاب، غدا الخميس، مؤتمرا حول "القناة قبل البرلمان" بمقر المنظمة بالقاهرة، حيث يتناول المشاركون فى المؤتمر من رجال السياسة والأحزاب وخبراء الاقتصاد تطورات الأحداث .

ويتحدث الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية عن أسباب ودوافع تأجيل الانتخابات البرلمانية، بينما يتحدث اللواء فؤاد عرفة المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، عن أسباب وضرورات إجراء الانتخابات فى موعدها وكذلك العديد من ممثلى القوى السياسية .

وقال المستشار محمد مجدى مرجان رئيس المنظمة العالمية للكتاب، فى البيان الصحفى الصادر له اليوم، إن المرحلة الراهنة لا تتحمل إجراء الانتخابات البرلمانية بسبب مكافحة الإرهاب وعدم ملائمة الظروف الأمنية لإجرائها، مؤكدا أن العمل والإنتاج لابد أن يسبق السياسة والمحسوبية فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد. مشددا على أن مشروع قناة السويس الجديدة يتطلب تضافر كافة الجهود لتحقيقه بما يخدم الوطن والمواطن مطالبا بإرجاء الانتخابات البرلمانية لحين الانتهاء من مشروع القناة .

وطالب المستشار مرجان، بتعديل الدستور المعدل خاصة أنه ينتزع صلاحيات الرئيس وينافسه فى سلطاته، قائلا إن دستور 2012 لمحمد مرسى قام بتعديله عمرو موسى بطريقة انتقائية أخلت وتغولت على السلطات بطريقة غير صحيحة وهو ما يتطلب تعديله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة