بالفيديو.. أحد عناصر "داعش" يعترف: نحن قوم نحب شرب الدماء

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:29 م
بالفيديو.. أحد عناصر "داعش" يعترف: نحن قوم نحب شرب الدماء أحد عناصر تنظيم داعش
كتب ناهد الجندى - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف الذباح الفلسطينى، المقاتل فى تنظيم داعش، أن التنظيم يحب شرب الدماء، قائلا:"قادمون يا نصيرية ونحن قوم نحب الموت فى سبيل الله كما تحبون الحياة، ونحب شرب الدماء وعلمنا أن دماءكم ذكية سنعتنى لشأنها جئناكم بالذبح يا نصيرية".

وفى ذات السياق دعا جعفر الطيار، من تنظيم داعش خلال فيديو انتشر على "اليوتيوب"، الناس إلى الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية" قائلا لهم:"انفروا فى سبيل الله ولا أحلى من العيش فى سبيل الله ولسنا متشردون نلبس أحلى لبس ونأكل أحلى أكل".

وبحسب ما نشره موقع "العربية نت" اليوم الثلاثاء، أن العنصر الذى ظهر فى الفيديو المذكور ليعلن متوجهاً لمن أسماهم النصيريين "جئناكم بالذبح"، هو ربيع شحادة (26عاما)، فلسطينى الجنسية، من قرية بالقرب من الناصرة.

وتؤكد: درس الهندسة الميكانيكية فى كلية "الناصرة العليا"، وكان متفوقاً واجتماعياً جداً خلال دراسته الثانوية فى مدرسة الجليل بالناصر، وبعد ثلاثة أشهر من بدء دراسة الهندسة ترك الكلية، واختفى أثره، وكان تزوج قبل نحو عام، وبعد زواجه بأربعة أشهر اختفى، ليتضح فيما بعد أنه تسلل إلى سوريا عن طريق تركيا وانضم للجيش الحر بداية، إلا أنه عاد وانتقل إلى صفوف داعش.

فأضحى لقبه أبو مصعب الصفورى (نسبة إلى قرية صفورى المهجرة قرب الناصرة)، وسمى ابنه الذى ولد بعد ذهابه إلى سوريا "مصعب" لم يكن معروفاً بأى فكر دينى متشدد، ما أحدث صدمة لدى معارفه من تحوله هذ، أما عائلته فترفض الحديث عن الموضوع، ولا تزال تحت أثر الصدمة من تحول ولدها إلى ما شاهدته وقرأت عنه.

وفى الفيديو المذكور، ظهر "الذباح الفلسطينى" معلناً أمام الكاميرات قائلاً "إننا قوم نحب شرب الدماء"، وتوجه إلى "النصيريين" قائلاً:" جئناكم بالذبح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

المفروض ألا نهتم بمثل هؤلاء الإرهابيين الدمويين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة