بالفيديو..

تفاصيل غرق قسم شرطة ومستشفى بولاق الدكرور بمياه الصرف الصحى.. كسر بماسورة رئيسية يسفر عن امتداد المياه لحجز القسم..ونقل المتهمين لمكان أمن وسط حراسة مشددة.. ورئيس "مياه الشرب": عمال كسرو الخط دون قصد

السبت، 13 سبتمبر 2014 06:35 م
تفاصيل غرق قسم شرطة ومستشفى بولاق الدكرور بمياه الصرف الصحى.. كسر بماسورة  رئيسية يسفر عن امتداد المياه لحجز القسم..ونقل المتهمين لمكان أمن وسط حراسة مشددة.. ورئيس "مياه الشرب": عمال كسرو الخط دون قصد غرق مستشفى بولاق الدكرور
كتب بهجت أبو ضيف - دانه الحديدى - ندا سليم - مصطفى السيد - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفجرت ماسورة مياه صرف صحى رئيسية ببولاق الدكرور ظهر اليوم، السبت، ما أسفر عن غرق قسم شرطة بولاق الدكرور بالمياه، التى امتدت بغزارة، كما اندفعت المياه إلى مبنى مستشفى بولاق الدكرور المجاور لقسم الشرطة، حيث أغرقت المياه المستشفى، وحاول العاملون بها صنع حواجز لمنع امتداد المياه، إلا أن تلك الحواجز انهارت أمام اندفاع المياه.

وأدى إغراق المياه لقسم الشرطة على إغلاق مبنى القسم وإخراج المتهمين المحبوسين على ذمة قضايا إلى إحدى الغرف وسط حراسة أمنية مشددة، بعد أن تسللت المياه إلى حجز القسم، حيث أشرف العقيد عمرو حافظ نأئب مأمور القسم على تأمين عملية نقل المتهمين حتى انتهاء شركة مياه الصرف الصحى من إصلاح كسر الماسورة.

وأسفر انفجار ماسورة الصرف أيضا عن إغراق السيارات المتوقفة داخل مستشفى بولاق وفشل أصحابها فى نقلها بسبب ارتفاع منسوب المياه، وتعطلت حركة السير بالمنطقة وفشل المواطنون فى التنقل بشارع المستشفى والقسم.

واستعانت محافظة الجيزه بسيارات لشفط المياه إلا أن تلك السيارات فشلت فى البداية فى السيطرة على امتداد المياه ومنع تدفقها، وعقب ذلك وصل المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالجيزة إلى موقع انفجار الماسورة وبصحبته عدد من مسئولى المحافظة وحى بولاق الدكرور، وأكد لـ"اليوم السابع"، أن سبب حدوث العطل قيام العاملين بشركة مقاولات مكلفة بإنشاء كوبرى بالمنطقة بكسر الماسورة معتقدين أنها تم إلغاؤها مع وجود خط صرف آخر.

وأضاف رئيس الشركة أن كسر الماسورة تم دون قصد، وتم الاستعانة بــ4 سيارات شفط خاصة بالشركة بالإضافة إلى سيارات تابعة للحى لشفط المياه، وتم السيطرة على امتدادها وجار إصلاح الماسورة التى تعرضت للكسر.

أمر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، بإخلاء مستشفى بولاق الدكرور من المرضى، ونقلهم لمستشفيات أخرى، بعد انفجار ماسورة صرف صحى داخل المستشفى، وذلك منعًا لانتقال أى أمراض أو عدوى إليهم بسبب تلك المياه.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه تواجد منذ قليل بمقر المستشفى لتفقد الوضع، لافتًا إلى أنه تم رفع مياه الصرف الصحى، لتبدأ عملية تنظيف وتعقيم المستشفى، يليها أخذ مسحات من مختلف أنحاء المستشفى لتحليلها، والتأكد من خلوها من أى مسببات للعدوى.

وأشار إلى أنه لن يتم إعادة المرضى للمستشفى إلا بعد التأكد من نتيجة تحليل المسحات، وخروجها بنتيجة سلبية لأى مسببات للعدوى، وتعقيم المستشفى بالكامل، حرصًا على سلامتهم.

وقال محسن عبد العزيز، المدير المالى بمستشفى بولاق الدكرور بالجيزة، أن إخلاء المستشفى جاء نتيجة انفجار ماسورة صرف صحى بالشارع الرئيسى بترعة الزمر، ما أسفر عن غرق المدخل الرئيسى للمستشفى وإخلاء المرضى بكل الأقسام لحين الانتهاء من عملية شفط مياه الصرف الصحى .

وأكد عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى تمكن من نقل المرضى إلى المستشفيات المجاورة وأبرزها مستشفى أم المصريين ومستشفى إمبابة ومستشفى الحوامدية ومستشفى التحرير، وتم نقل كل الأطفال بقسم الحضانة من خلال تجهيز ثلاث سيارات إسعاف تم تزويدها بأجهزة تنفس صناعى، فضلاً عن تجهيز سبع عربات إسعاف لنقل الحالات المتواجدة بغرفة الرعاية المركزة، لافتًا إلى أن المشرحة كانت تحتوى على جثمان واحد وتم ابلاغ ذوى المتوفى لاستلام جثمانه .

وأشار إلى أن من المقرر الانتهاء من عمليات سحب المياه فى غضون الفترة القليلة المقبلة وبعدها يقوم المستشفى بتعقيم الغرف لاستقبال المرضى، وعودة التيار الكهربائى الذى تم انقطاعه تحسبًا من حدوث ماس كهربائى باستثناء غرفة العناية المركزة تخوفًا من حدوث أعطال بالأجهزة .






15 سيارة لشفط مياه الصرف من أمام مستشفى بولاق الدكرور

غرق مستشفى بولاق الدكرور بمياه الصرف الصحى

انفجار ماسورة صرف صحى ببولاق الدكرور

المياه تحيط بمستشفى بولاق الدكرور

غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى

غرق مستشفى بولاق الدكرور




موضوعات متعلقة..

رئيس "المياه": عمال "مقاولات" حطموا خط الصرف بالخطأ فى بولاق الدكرور

محافظة الجيزة تفشل فى إنقاذ مستشفى بولاق من مياه الصرف الصحى

بالفيديو.. غرق قسم شرطة ومستشفى بولاق الدكرور بمياه الصرف الصحى لانفجار ماسورة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة