رئيس جامعة بنى سويف: "السيسى" طالبنا بحلول علمية للقضايا المختلفة

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 03:41 م
رئيس جامعة بنى سويف: "السيسى" طالبنا بحلول علمية للقضايا المختلفة الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه برؤساء الجامعات طالب بتشكيل فرق ومجموعات عمل من العلماء المتخصصين فى مختلف المجالات (الاقتصادية، الطاقة، سد عجز الموازنة وغيرها) للخروج بتوصيات وحلول للقضايا ذات الصلة، على أن تستقبلهم وسائل الإعلام المختلفة لطرح ما انتهوا إليه من التشخيص والحلول العلمية للمشكلات مما يساهم فى بناء الدولة وتنوير الرأى العام.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أنه تحدث خلال لقاء السيسى برؤساء الجامعات عن دور الإعلام فى بناء مصر الجديدة والارتقاء بالجامعات.

وأضاف رئيس الجامعة أن الرئيس الراحل أنور السادات خلال سبعينيات القرن الماضى عظّم من شأن الصحافة وأطلق عليها السلطة الرابعة وتم تطوير الإعلام من وقتها وصولاً إلى الألفية الثانية حتى أصبح لوسائل الإعلام دور هام فى بناء الدولة، لافتا إلى دورها المتميز فى نجاح ثورة 30 يونيه، بالإضافة إلى دورها فى الارتقاء بالجامعات من خلال النقد البناء واقتراح الحلول لمواجهة المشكلات والمخاطر التى توجهها المؤسسات التعليمية.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أن القنوات الخاصة لكل منها رؤية وتوجهات قد تختلف عن الأخرى كما أن الضيوف لهم اتجاهات وآراء متباينة أيضاً، لذا يجب تضافر الرؤى والجهود لمواجهة التهديدات المحيطة بالوطن والحد من آثارها السلبية، وأيضا التوافق على القضايا ذات الأهمية فى المرحلة الراهنة مثل الانتخابات. متمنيا أن يكون هناك ميثاق إعلامى يتوافق الجميع من خلاله على الالتزام بالموضوعية والمهنية حتى تعبر مصر المرحلة الراهنة بنجاح.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة