هيئة ميناء الإسكندرية تحيل طاقم القاطرة البحرية الغارقة "الدخيلة 6" إلى النيابة العامة.. والتحقيقات الأولية تكشف: الطاقم تحرك بالقاطرة بدون تصريح.. ورئيس الهيئة: فتحة أسفل الباخرة تسببت فى غرقها

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:25 م
هيئة ميناء الإسكندرية تحيل طاقم القاطرة البحرية الغارقة "الدخيلة 6" إلى النيابة العامة.. والتحقيقات الأولية تكشف: الطاقم تحرك بالقاطرة بدون تصريح.. ورئيس الهيئة: فتحة أسفل الباخرة تسببت فى غرقها ميناء الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت هيئة ميناء الإسكندرية طاقم القاطرة البحرية "الدخيلة 6 " بعد غرقها إلى النيابة العامة، وذلك بعد كشفت التحقيقات الأولية للحادث، تحرك طاقم القاطرة والتى مهمتها إرشاد السفن للدخول إلى الميناء بدون الحصول على تصريح من الهيئة.

وكشفت الغطسات الاستكشافية وجود فتحة فى القاطرة من الأسفل، تسببت فى الغرق، وهو ما أكده المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور، والذى قال إن التحقيق مع طاقم الباخرة استمر 4 ساعات متواصلة، من الساعة 12 بعد منتصف الليل إلى 4 فجرا بإشراف رئيس الهيئة، وتقرر إحالة طاقم الخدمة على القاطرة للنيابة العامة، حيث كشف التحقيق على أن طاقم القاطرة قد تحرك دون تصريح، كما تم فتح تحقيق موسع مع إدارة الخدمات البحرية بميناء الدخيلة.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة، أنه أجرىت "غطسة مبدئية" ثم أخرى "استكشافية" تبين من خلالها وجود فتحة فى القاطرة البحرية من الأسفل، تسببت فى عملية الغرق وجارى دراسة طريقة انتشالها من المياه ونقلها إلى الورشة الفنية بميناء الإسكندرية لإصلاح العيوب، مؤكدا أن قاطرة "الدخيلة 6" دخلت الخدمة فى شهر فبراير من عام 2013 مما يعنى أنها حديثة الصنع، وأن حادث الغرق لم يعق حركة الملاحة داخل الميناء.

وكان اللواء عادل ياسين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، قرر تشكيل لجنة فنية بالتنسيق بين المسطحات المائية وشرطة الميناء للتحقيق فى أسباب غرق هذه القاطرة البحرية الدخيلة 6 فجر أمس.

هيئة ميناء الإسكندرية، النيابة العامة، قاطرة بحرية



موضوعات متعلقة..

غرق قاطرة بحرية بميناء الدخلية بالإسكندرية وإنقاذ طاقمها

"ميناء الإسكندرية": غرق القاطرة "الدخيلة 6" لم يعق حركة الملاحة

إحالة طاقم القاطرة "الدخيلة 6" للنيابة بعد غرقها لتحركهم بدون تصريح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة