مقتل 7 وإصابة 12 آخرين فى سلسلة تفجيرات بشمال اليمن

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:41 م
مقتل 7 وإصابة 12 آخرين فى سلسلة تفجيرات بشمال اليمن مسلحين فى اليمن
صنعاء (دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى بشرطة محافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاءمساء اليوم الخميس أن سبعة مواطنين قتلوا واصيب 12 آخرين، جراء إنفجار عبوات ناسفة وضعت فى مواقع مختلفة بمدينة عمران.

وأوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن التفجير الأول وقع اثناء مرور مسيرة لجماعة الحوثى فى منطقة الجنات والتفجير الثانى وقع بجوار مدرسة عائشة للبنات بخط صنعاء – صعده شمال صنعاء فى سيارة تابعة للجامعة والثالث فى جولة(ميدان) الدائرى .

ولفت المصدر إلى نقل 9 من المصابين وعددهم 12 شخصا إلى المستشفى العام فى عمران لاسعافهم، وبينما نقل 3 إلى مستشفى الثورة بصنعاء نظرا لإصاباتهم البالغة، فى حين تم نقل جثث القتلى إلى ثلاجة المستشفى العام بعمران .

ودعا المصدر المواطنين من ابناء محافظة عمران إلى التعاون مع الاجهزة الامنية بالابلاغ عن اى عناصر مشبوهة يعتقد انها وراء هذه الاعمال الاجرامية، وبما يمكنها من القيام بواجبها فى ضبط المتورطين فى هذه الجرائم البشعة ولما من شأنه ترسيخ دعائم الامن والاستقرار بالمحافظة .

وعلى الصعيد السياسى، دعا مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن جمال بنعمر، اليمنيين إلى بذل جهود جدية وذات مصداقية لتسوية خلافاتهم والتوصل إلى حل يخدم المصلحة العليا للبلاد، التى يجب أن تكون فوق جميع المصالح الأخرى.

وأوضح بنعمر فى تصريح لوكالة (سبأ) أن زيارته الحالية لليمن التى بدأها اليوم تأتى من أجل بحث التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية ومواصلة التعاون مع الرئيس عبدربه منصور هادى وجميع الأطراف السياسية للدفع فى اتجاه حل سلمى بناء على اتفاق نقل السلطة (المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية) ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى وقرارات مجلس الأمن.

وقال المبعوث الأممى :" زيارتى الحالية لصنعاء تأتى بينما يقف اليمن عند منعطف خطير"، مبدياً أسفه الشديد لوقوع خسائر فى الأرواح خلال أحداث الأيام الماضية.

وذكّر بنعمر أن مجلس الأمن حث الشهر الماضى جميع الأطراف فى اليمن على حل خلافاتهم عبر الحوار والمشاورات، وعلى رفض أى أعمال عنف لتحقيق أهداف سياسية، والامتناع عن الاستفزازات، والالتزام الكامل بالقرارات 2014 و 2051 و 2140.. معربا عن امله أن تكون هذه الرسالة القوية وصلت إلى الجميع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة