لجنة الانتخابات بالجبهة المصرية تضع معايير اختيار مرشحيها للبرلمان

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:03 م
لجنة الانتخابات بالجبهة المصرية تضع معايير اختيار مرشحيها للبرلمان انتخابات البرلمان - صورة أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت لجنة الانتخابات فى ائتلاف الجبهة المصرية، والتى يرأسها جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، فى اجتماعها مساء أمس الأربعاء، بمقر الجبهة بمنطقة وسط البلد، من وضع 10 معايير أساسية لاختيار مرشحى الائتلاف فى البرلمان المقبل.

تتضمن المعايير، التمتع بالنزاهة والسمعة الطيبة، بالإضافة إلى الإيمان بالمواطنة والمساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات.

وتشمل معايير الاختيار ضرورة خوض تجارب سياسية سابقة والكتلة التصويتية للمرشح، والخطاب السياسى المقنع والقدرة على التأثير على الناخبين.

كما تتضمن المعايير المستوى التعليمى والقدرة على التشريع وامتلاك برنامج سياسى، بالإضافة إلى القدرات التنظيمية على إدارة العملية الانتخابية، والإلمام بالمشاكل فى الدائرة المرشح بها والمحافظة بالإضافة إلى الإلمام بثقافة عامة على مستوى الجمهورية.

وآخر تلك المعايير الإدراك الوطنى لطبيعة المرحلة الحالية ومواجهة الأخطار التى تهدد الوطن والإيمان بمدنية الدولة.

حضر الاجتماع جبال المراغى رئيس اللجنة، والمهندس صلاح حسب الله الأمين العام للجنة، واللواء أمين راضى الأمين العام للائتلاف، وممثلون عن الأحزاب السبع المشكلة للجبهة المصرية.

ومن المقرر عرض تلك المعايير على المجلس الرئاسى للائتلاف فى اجتماعه يوم السبت المقبل.

من جهة أخرى عقد الائتلاف اجتماعا لأمناء أحزاب المشكلة للائتلاف، تم عرض بيانات المقرات التى تم استكمالها والتى وصلت إلى 225 مقرا على مستوى الجمهورية ومن المنتظر أن تصل لـ450 فى الأسبوع المقبل.

من جهته قال اللواء أمين راضى الأمين العام للائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك توصيات لأمناء المحافظات بالتنسيق المشترك والعمل كفريق واحد لصالح أعضاء الجبهة المصرية وحل كافة الصعوبات التى تواجههم.

وأضاف راضى أن هناك عرضا بجدول مؤتمرات سيقدم للمجلس الرئاسى وذلك للموافقة عليه.

حضر الاجتماع كل من اللواء أمين راضى الأمين العام، والوزير على مصيلحى المنسق العام، والدكتور صفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، واللواء سمير سلام الأمين العام لحزب مصر بلدى، وحامد الشناوى ممثلا عن حزب المؤتمر، ومحمود موسى ممثلا عن حزب الغد، ومحمود عبد الله ممثلا عن حزب التجمع، وذلك لسفر الأمين العام للحزب مجدى شرابية، واللواء أحمد هانى عن حزب مصر الحديثة، والدكتور حمدى عبد اللطيف عن حزب الجيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة