دبلوماسى إيرانى: سياسات امريكا وراء ظهور التنظيمات التكفيرية

الخميس، 11 سبتمبر 2014 05:06 م
دبلوماسى إيرانى: سياسات امريكا وراء ظهور التنظيمات التكفيرية مساعد وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبداللهيان
هرارى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان إن السياسات الخاطئة، التي تتبناها واشنطن، وبعد حلفاءها الغربيين هي السبب الرئيسي وراء ظهور الجماعات التكفيرية المسلحة في المنطقة.

وأضاف عبداللهيان، خلال لقائه مع رئيس زيمبابوي روبرت موجابي، في تصريحات نقلتها قناة (برس تي في) الإيرانية اليوم الخميس أن تلك الجماعات التكفيرية تعيث فسادا في الشرق الأوسط والبلدان الإفريقية في الوقت الحالي .. مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراء جماعي للتعامل مع الأزمة الناجمة عن التكفيريين الإرهابيين - على حد قوله.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أهمية التعاون البناء بين حكومتي طهران وهراري، معربا عن أمله في أن تنجح زيمبابوي في تجاوز التحديات التي تواجهها بالاعتماد على قدراتها الداخلية.

من جانبه، انتقد موجابي تدخل واشنطن في الشؤون الداخلية لدول المنطقة مثل العراق وليبيا، مؤكدا في الوقت نفسه على دعم بلاده لحق إيران في الاستفادة بشكل سلمي من الطاقة النووية، على الرغم من العوائق التي تضعها واشنطن في سبيل إيران لتحقيق ذلك.

وأشاد موجابي بالعلاقات الودية بين البلدين، مطالبا بالمزيد من تعزيز العلاقات بين طهران وهراري على الصعيدين السياسي والاقتصادي وأن يلعب رجال الأعمال والمستثمرون الإيرانيون دورا أكثر فعالية في القطاع الاقتصادي لبلاده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة