حاربى "السيلوليت" بمكونات من مطبخك.. مادة الكافيين تساعد فى القضاء عليه.. وفيتامين E وC فى الشطة الحارة مضادات للأكسدة.. والكاكاو والقرفة يعملان على تنشيط الدورة الدموية

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:40 م
حاربى "السيلوليت" بمكونات من مطبخك.. مادة الكافيين تساعد فى القضاء عليه.. وفيتامين E وC فى الشطة الحارة مضادات للأكسدة.. والكاكاو والقرفة يعملان على تنشيط الدورة الدموية خبيرة التجميل سحر عبد الجليل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى نسبة كبيرة من الفتيات والسيدات من مشكلة علامات التمدد أو ما يعرف بالسيلوليت، مما يصيب كثيرات بالاكتئاب نتيجة الشكل التى تظهر عليه.

وتقدم خبيرة التجميل، سحر عبد الجليل، بعض النصائح والطرق التى يمكن أن نحارب بها السيلوليت بدون تكاليف، وتقول: "المحافظة على الوزن، وعدم ارتداء الملابس الضيقة، من أهم الخطوات التى تساعد فى عدم ظهور خطوط السيلوليت بشكل كبير.




قهوة مطحونة

وهناك طريقتان نستعين فيهما بمكونات متوفرة فى كل مطبخ مصرى، لعمل أقنعه تعالج هذه المشكلة، تتكون أول طريقة من 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، وملعقة زيت جوز الهند البكر، وعصير ليمونة وربع كوب زيت زيتون، وملعقة كبيرة مسحوق شطة حارة، ونخلط المكونات جيدا ونحفظهم فى برطمان زجاجى مغلق بإحكام مع الحفاظ عليه بعيدا عن الضوء، وأثناء الاستحمام نستخدم القليل من هذا الخليط بحركات دائرية على أماكن الإصابة لمدة دقائق حتى تشعرين بالسخونة، وتشطف الأماكن جيدا، ويفضل تكراره 3 مرات أسبوعيا حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.




قناع الشطة بالقهوة

والمعروف عن القهوة كما تقول سحر عبد الجليل، أنها مادة غنية بمادة الكافيين التى تساعد فى القضاء على السيلوليت بشكل فعال، أما زيت جوز الهند فهو مرطب قوى ونطلق عليه فى عالم التجميل "مرمم الجلد"، وزيت الزيتون مرطب ومنعم والليمون غنى بفيتامين سى، ورغم تعجب البعض من استخدام الشطة الحارة فى مستحضرات التجميل الطبيعية، إلا أنها غنية بفيتامين E وC ويعملان كمضادات للأكسدة ولأنها حارة فهى تساعد على تسخين أماكن الدهون وتنشيط الدورة الدموية.




سكر بنى



قرفة مطحونة

وتضيف، وهناك طريقة أخرى يمكن استغلالها أيضا لحل مشكلة السيلوليت، وهى تتكون من كوب سكر بنى، وملعقتين كبيرتين قهوة مطحونة، وملعقة كبيرة كاكاو بودرة، ونصف كوب زيت زيتون، وملعقة صغيرة قرفة، مع خلط جميع المكونات وحفظهم فى برطمان زجاجى نقوم باستخدامه مثل الطريقة السابقة، فهذه المكونات تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفضل القرفة والقهوة والكاكاو معا، وترك الجلد نظيفا ورطبا بفضل السكر وزيت الزيتون.

ويمكن لكل فتاة أن تختار ما يناسبها بعد تجربة الاثنين، بحيث نستقر على طريقة منهم ونستمر عليها 3 مرات أسبوعيا حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

خبيرة التجميل سحر عبد الجليل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة