الريجيم القاسى يسبب الإصابة بالسرطان والفشل الكلوى والسكر

الخميس، 11 سبتمبر 2014 01:56 م
الريجيم القاسى يسبب الإصابة بالسرطان والفشل الكلوى والسكر الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثيرون يعانون من زيادة فى الوزن، ويتبع البعض أنظمة غذائية شاقة للتخلص من الوزن الزائد، ولكن هل هذه الأنظمة الشاقة تساعد فى التخلص من الدهون دون أن تتسبب فى أضرار على صحة الإنسان؟.

يجيب عن هذا السؤال الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، قائلا هناك العديد من الدراسات الحديثة التى حذرت من اتباع الأنظمة الغذائية القاسية، لأن تلك الأنظمة تؤثر بشكل سلبى على صحة وسلوك الإنسان.

ويضيف، اتباع تلك الأنظمة الغذائية يساعد على الإصابة بالاكتئاب، وذلك بسبب تقليل نسبة إفراز الهرمون الذى يجعلنا نشعر بالسعادة.

ويؤكد، تلك الأنظمة تساعد بعد توقفها إلى الاتجاه لتناول الحلويات بشراهة، مما يؤدى إلى السمنة المفرطة، ويصبح الشخص كأنه لم يفعل شيئا للتخلص من الوزن الزائد سابقا.

ويقوم الكثيرون باتباع تلك الأنظمة الغذائية الشاقة لسرعتها فى التخلص من الوزن الزائد، دون التفكير بأضرارها، حيث تؤدى إلى ضعف الجهاز المناعى، مما يؤدى إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السرطان، وأيضا قد تساعد تلك الأنظمة فى الإصابة بالفشل الكلوى، والإصابة بالسكر، والأنيميا.

وينصح حلمى، باتباع الأنظمة الغذائية التى تحتوى على كافة العناصر الغذائية، والتى لا تعتبر شاقة، والتى تعتبر غنية بالنشويات والبروتين والسكريات، وكل ما يحتاجه الجسم، ولا تجعل رغبتك فى فقدان الوزن تجعلك تتبع نظام غير صحى، كما أن ما تفقده سريعا تكتسبه بشكل أسرع.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة