الحارس القضائى: الإخوان نهبوا 5 ملايين جنيه من أموال المعلمين

الخميس، 11 سبتمبر 2014 06:35 م
الحارس القضائى: الإخوان نهبوا 5 ملايين جنيه من أموال المعلمين الدكتور على فهمى الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على فهمى، الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، أن لجنة تسيير الأعمال قد اكتشفت أن مشروع التكافل العلاجى، والذى أطلقه المجلس الإخوانى السابق للمعلمين "نصب" وتم وقفه، مُشيرا إلى أنهم تعاونوا مع شركة سمسرة استولت على 5 ملايين جنيه من أموال المعلمين.

وأضاف، خلال بيان أصدرته النقابة منذ قليل، أن النقابة تسعى خلال الفترة الحالية إلى عمل غطاء صحى يلائم مكانة المعلمين يماثل القضاة والأطباء، على أن يكون هذا النظام لصالح المعلم وحده، من خلال علاجه بالمستشفيات الكبرى اللائقة بمكانته مقابل مشاركة النقابة بنسبة من مبلغ علاجه، ويقوم المعلم بسداد باقى المبلغ من خلال أنظمة تسهيل مبسطة للمعلم.

وأشار الحارس القضائى، إلى أنه عُرض عليه تولى أمور النقابة من المجلس السابق على أن يظلوا فى مناصبهم مقابل أموال هائلة، ولكنه رفض، مشيرا إلى أن النقابة كانت أداة يستخدمها الإخوان فى أعمالهم الإرهابية، وتمويل الجماعة المحظورة من أموال المعلمين.

وأضاف: "عند تولينا النقابة وجدنا بخزائنها 25 مليوناً فقط، وكان علينا أن ننتهى من صرف دفعة معاشات يوليو الماضي، كما واجهتنا صعوبة التعامل مع النقابات الفرعية، التى كانت تحت سيطرة الإخوان لضمان وصول المعاشات لمستحقيها".

وأشار الحارس القضائى للمعلمين إلى أنه سيتم الانتهاء من أزمة صندوق الزمالة، الذى يسيطر عليه الإخوان فى القريب العاجل، مضيفا أن النقابة عندما تتولى أمور الصندوق ستشارك ببعض الأموال لاستثمارها فى مشروع قناة السويس الجديدة.

وعرض الحارس القضائى خطة النقابة فى تنفيذ مشروع "ابنى مدرستك" من خلال التعاون مع قيادات الدولة فى الحصول على قطع أراض بالظهير الصحراوى بكل محافظة، حتى تكون تلك المدارس مدنا تعليمية متكاملة بإشراف أصحاب القدرات وتعمل على تعليم المعلم وتأهيله بكافة المجالات، موضحاً أن النقابة قد تقدمت بدراسة كاملة للقيادات السياسية بهذا الشأن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة