إسرائيل تدرس مقترحًا يجرم رفع المقيمين بها لإعلام داعش

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:21 ص
إسرائيل تدرس مقترحًا يجرم رفع المقيمين بها لإعلام داعش داعش
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت وزيرة العدل الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" اقتراح قانون تعمل على بلورته يتيح محاكمة كل "مواطن إسرائيلى يشارك فى تنظيم إرهابى مسلح ذى أيديولوجية إسلامية متطرفة، مثل داعش"، وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن ليفنى تقدمت بالمقترح خلال جلسة طوارئ عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتانياهو" مساء أمس الأربعاء.

ومن المتوقع أن تنشر ليفنى اليوم اقتراح القانون، الذى سينص على منع "انضمام أى مواطن أو مقيم فى إسرائيل إلى تنظيم مسلح فى الخارج"، ويخول الاقتراح وزير الأمن بوضع قائمة بأسماء التنظيمات أو الدول أو المناطق، بحيث أن من ينشط فيها سيواجه عقوبة السجن مدة 3 سنوات.

وشارك فى الجلسة كلاً من وزير الأمن الداخلى "يتسحاك أهرونوفيتش"، ورئيس الشاباك "يورام كوهين"، والمفتش العام للشرطة "يوحنان دنينو"، والمستشار القضائى للحكومة "يهودا فاينشطاين".

وبحسب "يديعوت" فقد ناقش المجتمعون سلسلة من الإجراءات لفرض سلطة القانون إزاء مظاهر التماثل مع مثل هذه التنظيمات، مثل رفع الإعلام، أو نشر مواد فى الإنترنت تعبر عن التضامن مع "داعش"، وملاحقة "عناصر داعش"، ومنع محاولات "تنظيم الدولة الإسلامية" إقامة خلايا تابعة له فى داخل إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة