بالفيديو والصور.. أصحاب البازارات بأسوان يطالبون بضم زيارة المسلة الناقصة مع معبد فيله

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:00 م
بالفيديو والصور.. أصحاب البازارات بأسوان يطالبون بضم زيارة المسلة الناقصة مع معبد فيله أصحاب البازارات السياحية داخل المسلة الناقصة بأسوان
أسوان ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أصحاب البازارات السياحية بالمسلة الناقصة بمدينة أسوان، بضم الموقع ضمن برامج الزيارات السياحية المشتركة للسائحين فى أسوان، بعد إقصائه مؤخراً من برنامج الزيارة المشترك مع معبد فيلة.

وأكد "نور الدين عبد الغنى" من أصحاب البازارات، أنهم عانوا طوال الفترة الماضية من توقف حركة السياحة، وقال "عندما بدأت حركة السياحية تدب مرة أخرى فى مدينة أسوان، فوجئنا منذ عام تقريباً باستبعاد المسلة الناقصة من برامج السياحة المشتركة مع معبد فيله، وإهمال الموقع الأثرى تماماً".

وأشار عبد الغنى، إلى أن ضم المسلة الناقصة إلى برنامج الزيارة للسائحين مع "السد العالى ومعبد فيله" يؤدى إلى رواج سياحى للأماكن الأثرية المتعددة فى مصر، مع خفض سعر التذكرة للسائح الذى يتمتع بزيارة مواقع متعددة بنفس سعر التذكرة.

وأضاف "أيمن عبد العزيز" من أصحاب البازارات، أن المكان مهمل تماماً من قبل وزارة الآثار وشرطة السياحة، من حيث عبور السائحين من الأماكن الخاطئة المخصصة بالدخول والخروج، وأيضاً عدم وجود لافتات إرشادية توضح ذلك، بالإضافة إلى عدم وجود موقع مخصص للصوت والضوء يوضح تاريخ المسلة وقصتها، مشيراً إلى أن كثيراً من المرشدين السياحيين لا يستطيع شرح المكان الأثرى للوفد الزائر.

وتابع، أن المكان يحتاج إلى مظلات تحمى السائح من حرارة الشمس بالداخل، بالإضافة إلى تبرع أصحاب البازارات بوضع سلاسل حديدية كأسوار على جانب الممشى السياحى بالموقع، مطالباً بتجميل وتسويق للمكان أفضل من ذلك، ومد فترة العمل حتى بعد الرابعة مساء.

وأوضح "عمر محمد ياسين" من أصحاب البازارات، أنهم استلموا البازارات منذ عام 2005، وعددها 25 بازاراً سياحياً داخل المسلة الناقصة بمدينة أسوان، بإيجارات تتراوح من 450 جنيهاً وحتى 900 جنيه، وبعقد "إقرار استلام" لمدة عام واحد يجدد تلقائياً فى كل عام، مشيراً إلى أنهم مهددون بالطرد فى أى وقت، خاصة بعد مطالبة وزارة الآثار بدفع الإيجارات والضرائب وفواتير كهرباء ورسوم نظافة وغيرها.

وقال "كيف لوزارة الآثار أن تطالبنا بدفع كل هذه الرسوم بالرغم من إسقاطها من كافة العاملين فى القطاع السياحى خلال فترة الركوض، ومدهم بإعانات ومساعدات واستثناء أصحاب البازارات منها".




أصحاب البازارات السياحية داخل المسلة الناقصة بأسوان


البازارات مغلقة بعد ركوض السياحة


البازارات فارغة من الزبائن بعد إلغاء المكان ضمن البرامج السياحية


أصحاب البازارات يشكون من عدم رفع الضرائب


الممشى السياحى


المسلة الناقصة من الخارج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة