باكستان:عملاء من الداخل ساعدوا طالبان فى الهجوم على حوض بناء سفن

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:44 م
باكستان:عملاء من الداخل ساعدوا طالبان فى الهجوم على حوض بناء سفن صورة أرشيفية
إسلام آباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الدفاع الباكستانى خواجه آصف اليوم الأربعاء أن متواطئين من الداخل ربما ساعدوا مسلحى طالبان الذين هاجموا حوضا استراتيجيا لبناء السفن فى مدينة كراتشى جنوبى البلاد يوم السبت الماضى.

وقال أمام البرلمان فى العاصمة إسلام آباد :"المحققون فى الهجوم لديهم شكوك فى أن متواطئين من الداخل ربما ساعدوا المهاجمين".
وأضاف أن واحدا على الأقل من المهاجمين كان ضابط بحرية سابق وتم قتله فى الهجوم، دون أن يعطى المزيد من التفاصيل، وتم رفع مستوى التهديد فى المنشآت العسكرية فى أنحاء البلاد بعد الهجوم الذى وقع مساء السبت الماضى فى الحوض الذى يضم أسلحة تقليدية.

وقال الوزير إن قوات الكوماندوز البحرية أحبطت الهجوم وقتلت أربعة من المسلحين وألقت القبض على أربعة آخرين. وكانت تقارير سابقة أفادت بأنه تم تصفية اثنين فقط من المهاجمين.

وأعلن متحدث باسم حركة طالبان باكستان اليوم الأربعاء مسؤولية الحركة عن الهجوم، وأكد أن مقاتليهم كانوا مدعومين بقوات من البحرية.

وهذه هى المرة الثانية التى يتعرض فيها موقع حساس فى كراتشى لهجوم خلال العام الحالى. وكان مسلحون هاجموا المطار الدولى بالمدينة فى يونيو ما جعل الجيش يطلق عملية فى معقل المتمردين فى افليم وزيرستان الشمالية، وهى واحدة من سبع مناطق قبلية فى المنطقة الشمالية الغربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة