"التأمين الصحى": لم نبلغ رسميًا بحكم القضاء الإدارى الخاص بصرف الأدوية

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:23 م
"التأمين الصحى": لم نبلغ رسميًا بحكم القضاء الإدارى الخاص بصرف الأدوية الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى
كتبت - دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الهيئة لم تبلغ رسميًا حتى الآن بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، الخاص بإلزام الهيئة بصرف كل الأدوية التى يحتاجها المواطنون تنفيذًا للدستور الجديد، لافتًا إلى أنه لا يوجد لديه علم بمحتوى تلك القضية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى انتظار الإطلاع على هذا الحكم لمعرفة الأدوية المحددة بالقضية، والصادر بشأنها هذا الحكم، موضحًا أن الهيئة تصرف جميع الأدوية المدرجة ضمن قائمة التأمين الصحى، والمسجلة بوزارة الصحة، للمرضى المستفيدين من خدمات الهيئة دون استثناء.

وأشار حجازى إلى أن هناك نوعين فقط من الأدوية لا تصرفهما هيئة التأمين الصحى للمرضى، وهى الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة، والأدوية البحثية، وهى الأدوية التى ما زالت قيد البحث العلمى ولم تثبت فاعليتها بشكل نهائى، بخلاف ذلك تصرف الهيئة جميع الأدوية المدرجة بقائمتها للمرضى.

وكان عدد من أولياء أمور أقاموا دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، مطالبين بإلزام الهيئة العامة للتأمين الصحى بصرف دواء لعلاج أبنائهم الأطفال، يساعد على تنشيط خلايا المخ، وذلك لإصابتهم بأمراض وراثية تحتاج إلى تعويض يومى بأدوية معينة.


أخبار متعلقة..
القضاء الإدارى يلزم التأمين الصحى بصرف كافة الأدوية للمواطنين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة