اشتباكات بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين بعد جنازات فى الضفة

السبت، 09 أغسطس 2014 07:22 م
اشتباكات بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين بعد جنازات فى الضفة آثار قصف غزة - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك مئات الفلسطينيين اليوم السبت، في جنازة رجل قتل أمس خلال اشتباكات مع جنود إسرائيليين قرب رام الله.

وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلى إن القوات الاسرائيلية قتلت بالرصاص أحمد القطرى (20 عاما) أمس الجمعة، في احتجاج قرب مستوطنة يهودية خارج رام الله.

ومع استمرار القتال في غزة زادت أيضا وتيرة العنف في الضفة الغربية المحتلة التي تخضع لسلطة حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واشتبك شبان فلسطينيون مع جنود إسرائيليين بعد دفن القطري.

وفي الخليل قال مسؤولون طبيون إن السكان دفنوا جثمان رجل يدعى نادر إدريس (43 عاما) لاقى حتفى بعد اصابته بطلق ناري في الصدر في مواجهة مع الجنود الاسرائيليين في مدينة الخليل أمس الجمعة.

وبعد الجنازة اشتبك شبان مع الجنود الاسرائيليين الذين ردوا باستخدام وسائل تفريق المظاهرات.

وفي غزة شنت إسرائيل أكثر من 30 هجوما جويا اليوم السبت فقتلت خمسة فلسطينيين وأطلق النشطاء عدة صواريخ باتجاه إسرائيل مع دخول الصراع شهره الثاني.

ولم تحقق مصر التي يدعمها وسطاء أمريكيون وأوروبيون تقدما ملحوظا في سبيل تمديد الهدنة التي أوقفت لثلاثة أيام قتالا بين إسرائيل ونشطاء غزة بدأ في الثامن من يوليو تموز . ومن المتوقع أن تستأنف القاهرة جهودها الدبلوماسية اليوم بالاجتماع مع مسؤولين فلسطينيين في القاهرة ولكن ليس واضحا مدى التقدم الذي يمكن احرازه‭‭ ‬‬إذا لم يشارك ممثلون إسرائيليون في المحادثات.

وانتهى وقف اطلاق النار أمس ولا تزال مواقف الطرفين متباعدة بشأن شروط تمديد الهدنة كما يلقي كل طرف باللوم على الآخر في رفض التمديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة