الاسترلينى عند أدنى مستوى فى شهرين أمام الدولار وسط مخاوف بشأن العراق

الجمعة، 08 أغسطس 2014 07:14 م
الاسترلينى عند أدنى مستوى فى شهرين أمام الدولار وسط مخاوف بشأن العراق صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبط الجنيه الاسترلينى لأدنى مستوى له فى ثمانية أسابيع مقابل الدولار كما تراجع بشكل حاد أمام اليورو اليوم الجمعة، مع تحول المستثمرين إلى العملات التقليدية التى تعتبر ملاذات آمنة من المخاطر برغم انخفاض عوائدها بعدما سمح الرئيس الأمريكى باراك اوباما بتوجيه ضربات جوية ضد المقاتلين الإسلاميين فى العراق.

وأثرت بيانات أظهرت عجزا تجاريا أكبر من المتوقع فى بريطانيا أيضا على العملة التى تتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالى مقابل الدولار وهى أطول موجة خسائر لها خلال عامين.

لكن من الواضح أن المحرك الرئيسى للأسواق المالية هو العزوف عن المخاطرة حيث هبطت الأسهم وارتفعت الأصول التى تعتبر استثمارات آمنة من المخاطر.

وفى أسواق العملة لاذ المستثمرون بالعملات الآمنة تقليديا مثل الين والفرنك السويسرى وكذلك اليورو الذى يقول البعض، إنه يتحول إلى ملاذ آمن أيضا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون)، إن طائرتين عسكريتين أمريكيتين شنتا غارة جوية اليوم الجمعة على مواقع مدفعية يستخدمها تنظيم الدولة الاسلامية فى الهجوم على القوات الكردية التى تدافع عن مدينة اربيل قرب موقع تمركز عسكريين أمريكيين.

وقال لى هاردمان خبير العملات لدى بنك أوف طوكيو ميتسوبيشى يو.إف.جيه فى لندن: "يهيمن القلق على المستثمرين من تصاعد التوتر السياسى بوجه عام."

وتراجع الجنيه الاسترلينى إلى 1.6787 دولار أدنى مستوى منذ 12 من يونيو منخفضا 0.3 % ، فى حين ارتفع اليورو بوجه عام وصعد فى أحدث تعاملات 0.45 % مقابل الاسترلينى إلى 79.75 ينس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة