3 نصائح لزيادة معدلات حرق الدهون بالجسم

الخميس، 07 أغسطس 2014 11:15 ص
3 نصائح لزيادة معدلات حرق الدهون بالجسم الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع الوصول لسن الأربعين يقل معدل التمثيل الغذائى بشكل طبيعى، ويقل معدل حرق السعرات الحرارية بحوالى 100-300 سعر أقل يوميا، هذا مقارنة بمعدل الحرق الذى يتم فى سن الثلاثين، لذا يقدم الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية بعض النصائح لتقوية وتعزيز قدرات حرق الدهون فى الجسم:

1- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بقدر الإمكان وليكن 10 دقائق عند الاستيقاظ، ففى ذلك الوقت يكون للتمارين دور هام فى دفع عملية التمثيل الغذائى، مما يساعد على حرق الدهون.
2- تناول الإفطار مبكراً قدر الإمكان فذلك يكون له دور فعال وكبير فى زيادة نشاط الجسم، كما أنه يزيد معدلات حرق الدهون مع ضرورة اختيار مكونات غذائية للإفطار تحتوى على عدد من العناصر كالحبوب الكاملة، والشوفان، والخبز الأسمر، ومنتجات الألبان منزوعة الدسم، والبيض، والفول، والفاكهة. فما لا يعلمه الكثيرون أن عدم تناول وجبة الإفطار من المسببات الرئيسية لزيادة الوزن، وينصح بأهمية ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بالمنزل وخاصة للسيدات.
3- يفضل خبراء التغذية تناول طبق السلطة الخضراء الذى يحتوى على كل أنواع الخضراوات الهامة للجسم مع ضرورة تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتينات قليلة الدسم مثل قطع الدجاج، وبياض البيض، والسمك، أو التونة. مما قد يساعد الجسم على فقدان الأنسجة العضلية.وبتلك النصائح يمكن تحقيق الاستفادة الكاملة للجسم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة