السلطات الإيرانية ترسل فريقا للتحقيق فى حادث مصرع 11 سجين اختناقا

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 02:41 ص
السلطات الإيرانية ترسل فريقا للتحقيق فى حادث مصرع 11 سجين اختناقا صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن 11 سجينا على الأقل لاقوا حتفهم خنقا أثناء حريق فى سجن، وسط إيران تسبب فيه النزلاء، فيما يبدو.

وأفادت تقارير، أن 14 سجينا آخرين نقلوا إلى المستشفى بعد استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، الناتج عن الحريق الكبير ، فى سجن شاهر كورد.

وقال مدير السجون الإيرانية، أصغر جاهنجير إن الحريق نتج عن أعمال تخريب، وأضاف للصحفيين اثناء ندوة عن حقوق الانسان فى طهران "حدث الحريق عمدا وتم تحديد الجناة. لكن لم تحدث مشاجرات بين السجناء."

وذكر موقع سهم الاخبارى أن القتلى لاقوا حتفهم بعدما أغلق الحراس أبواب السجن مما عطل فرق الاطفاء والاسعاف عن مساعدة النزلاء الذين كانوا اضرموا النيران فى ملابس وحشايا على سبيل الاحتجاج، وأضاف أمس الثلاثاء، "غضب السجناء بسبب معاقبة سلطات السجن لنزلاء احتجوا على اوضاع الحياة البائسة."

وذكرت وكالة انباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن رئيس السلطة القضائية آية الله صادق، لاريجانى أرسل فريقا للتحقيق فى الحادث، الذى يأتى بعد ثلاثة اشهر على تقارير عن ضرب مبرح لسجناء فى سجين ايفين فى طهران.

ويواجه المتشددون الاسلاميون، المسؤولون عن نظام السجون والقضاء الذى يستلهم الشريعة اتهامات منذ وقت طويل بانتهاك حقوق الانسان، لكنهم ينكرون مثل تلك المزاعم على أنها ذات دوافع سياسية.


أخبار متعلقة


11 قتيلا فى حريق شب فى سجن إيرانى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة