واشنطن تقر مبلغ 225 مليون دولار لتمويل القبة الحديدية فى إسرائيل

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 05:23 ص
واشنطن تقر مبلغ 225 مليون دولار لتمويل القبة الحديدية فى إسرائيل القبة الحديدية "أرشيفية"
الأناضول (واشنطن)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقرت واشنطن أمس الاثنين مبلغ 225 مليون دولار كمساعدات طارئة تمنح لإسرائيل لإكمال قبتها الحديدية، وقال بيان صادر عن المكتب الصحفى للبيت الابيض أن الرئيس الأمريكى قد "وقع على أمر يسمح بتزويد 225 مليون دولار لوزير الدفاع "تشاك هاجل" لتجهيز حكومة إسرائيل لشراء منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ القريبة المدى".

وأضاف البيان أن "هذه الصواريخ ستضمن لإسرائيل إنتاج مكونات القبة الحديدية من أجل الحفاظ على خزين كاف من الصواريخ الاعتراضية ومعدات القبة الحديدية".

وأشار إلى اعتزاز الولايات المتحدة لتمويلها نظام القبة الحديدية الذى "أسهم فى الحفاظ على أرواح عدد لا يحصى من الإسرائيليين"، وشدد على "حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ضد هذا النوع من الهجمات".

ودعا فى الوقت نفسه إسرائيل إلى "اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع سقوط ضحايا فى صفوف المدنيين فى غزة وعلى حماية المدنيين الفلسطينيين من آثار الهجمات، وضرورة ركون جميع أطراف النزاع إلى قوانين حقوق الإنسان الدولية".

وتعمل منظومة القبة الحديدية على حماية المدن الإسرائيلية من اية صواريخ او قذائف قريبة المدى يمكن أن تستهدفها عن طريق إطلاقها لصواريخ اعتراضية تقطع طريق الصاروخ المطلق وتفجره فى السماء قبل أن يحقق هدفه.

ويواصل الجيش الإسرائيلى، منذ السابع من الشهر الماضى، حربا على قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ عام 2006.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة