روسيا تتهم أوكرانيا بعدم الإكتراث بسقوط القتلى والرغبة فى مواصلة الحرب

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 12:58 ص
روسيا تتهم أوكرانيا بعدم الإكتراث بسقوط القتلى والرغبة فى مواصلة الحرب الحرب فى أوكرانيا "أرشيفية"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت وزارة الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية بعدم الإكتراث بسقوط القتلى فى صفوف المدنيين والعسكريين وأفراد المقاومة الشعبية ، وبالرغبة فى مواصلة الحرب.

وذكر بيان للخارجية الروسية على موقعها أمس الاثنين أن" العملية التنكيلية التى تخوضها سلطات كييف بتحريض من مموليها الغربيين أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وتدمير منشآت مدنية ، لافتة إلى أن الأوضاع الإنسانية فى المنطقة فى تدهور مستمر".

وأشار البيان إلى أن "الجيش الأوكرانى يواصل حشد منظومات صاروخية من طراز "توتشكا أو" و"سميرتش" و"أوراجان" الصاروخية نحو دونيتسك، متسائلا "كم من القتلى سيسقطون نتيجة استخدام هذا السلاح"؟ وجاء فى بيان الخارجية الروسية : " يبدو أن السطات فى كييف لم تعد تبالى بسقوط القتلى بين المدنيين والعسكريين وأفراد المقاومة الشعبية وتريد مواصلة الحرب ".

ولفتت وزارة الخارجية الروسية إلى أن "كل ذلك يؤكد ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار فى شرق أوكرانيا والبدء فى محادثات حول حل المسائل الملحة للتنظيم المستقبلى لأوكرانيا ".

وشددت على أنه بالرغم من الرسائل المتواصلة التى وجهتها روسيا إلى السلطات الأوكرانية والمنظمات الدولية، والتى دعت فيها إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشكل مشترك ردا على استفحال الكارثة الإنسانية وزيادة معاناة سكان جنوب شرق البلاد، لم يتغير الكثير فى هذا المجال. وأكد بيان الخارجية الروسية أن "وزير الخارجية سيرجى لافروف ينوى إثارة موضوع معاناة المدنيين مرة أخرى وتوجيه رسائل إلى عدد من المنظمات الدولية بهدف إطلاق عملية إنسانية خاصة بشكل فوري".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة