المتحدث باسم حكومة التوافق الفلسطينية: دفعات مالية لموظفى غزة قريبا

السبت، 30 أغسطس 2014 03:00 م
المتحدث باسم حكومة التوافق الفلسطينية: دفعات مالية لموظفى غزة قريبا محمود عباس الرئيس الفلسطينى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم حكومة التوافق الوطنى الفلسطينى إيهاب بسيسو إن "الحكومة تحاول إيجاد الحلول للموظفين بغزة فى ضوء اللوائح والقوانين الفلسطينية وضمن ما نص عليه اتفاق القاهرة"، مشيرا إلى أنها تعمل على صرف دفعات من رواتب موظفى غزة قريبا.

وأضاف بسيسو - فى تصريحات صحفية اليوم السبت - أن "الحكومة ملتزمة ببنود اتفاق القاهرة، وقد تم تشكيل اللجنة الإدارية والقانونية الخاصة ببحث وضع الموظفين ولم يمض شهران على عملها"، مشيرا إلى وجود حراك من أجل حل مشكلتهم بشكل عاجل عبر الحصول على تسهيلات لإعطائهم دفعات مالية وليس رواتب لحين انتهاء اللجنة القانونية والإدارية من عملها فى غضون أربعة شهور.

وأوضح أن الحكومة تعانى من أزمات مالية وعجز مالى يقدر بنصف مليار دولار نتيجة اضطراب المساعدات العربية والدولية والتهديدات الإسرائيلية وعدم السيطرة على موارد الشعب الفلسطينى فى إطار سياسة الضغط المالى التى تنتهجها إسرائيل ضد الحكومة.

وقال بسيسو إن "الحكومة حاولت حل مشكلة موظفى غزة عبر تشكيل صندوق عبر الأمم المتحدة لدفع دفعات للموظفين ولكن قانون الإرهاب الأمريكى حال دون ذلك، وطلبنا من القطريين تحويل الأموال لكنهم لم يفعلوا بعد".

ويشكل الملف الإدارى والعدد المهول من الموظفين فى قطاع غزة أحد الألغام أمام حكومة التوافق التى تشكلت فى 2 يونيو الماضى عقب اتفاق المصالحة بين فتح وحماس.

وكانت حماس عينت بعد سيطرتها على قطاع غزة فى صيف 2007 نحو 42 ألف موظف فى القطاعات المختلفة، فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة