نائب تركى يتقدم باستجواب للحكومة حول تواجد "داعش" باسطنبول

الأحد، 03 أغسطس 2014 07:52 م
نائب تركى يتقدم باستجواب للحكومة حول تواجد "داعش" باسطنبول البرلمان التركى "أرشيفية"
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب بالبرلمان التركى عن حزب الشعب الجمهورى المعارض آردال آسونجار، باستجواب لحكومة بلاده حول مزاعم تواجد مجموعات تابعة لتنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية بالعراق والشام - داعش" بمنطقة "عومرلي" بإسطنبول تدعو المواطنين للجهاد.

وتساءل آسونجار حول كيفية تمكن مجموعات من تنظيم داعش الإرهابى، الذى يحتجز طاقم القنصلية التركية منذ ما يقرب من 50 يوما الآن، من التجمع فى مدينة إسطنبول ودعوة المواطنين للجهاد، مشددًا على ضرورة التحقيق فى الأمر بشكل عاجل.

وأوضح آسونجار، بحسب ما نقلته وكالة أنباء جيهان التركية اليوم السبت، أن وسائل الإعلام نشرت معلومات عن وجود ما يقرب من 3000 مواطن تركى داخل تنظيم داعش، قائلا إن "تنظيم داعش يقوم بتدريب العناصر المسلحة التابعة له فى المعسكرات الخاصة به التى تمكن من تأسيسها ببلدة (قزيل تبه) التابعة لمدينة ماردين بجنوبى تركيا، إلا أن السلطات لم تقدم أى توضيح أو رد مقنع على هذه المزاعم".

وأشار آسونجار إلى مزاعم انتشرت حول رجل أعمال من دولة عربية خليجية يعتبر من أكبر الممولين لتنظيم "داعش" حيث يقوم بتأسيس منظمات مجتمع مدنى بهدف دعم وتقوية التنظيم بالمنطقة، وأنه يقوم بهذه الأعمال مستغلا علاقته برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة