بالفيديو.. مدير أمن جنوب سيناء: تحليل دم لسائقى السيارات على طريق شرم الشيخ

الخميس، 28 أغسطس 2014 09:14 م
بالفيديو.. مدير أمن جنوب سيناء: تحليل دم لسائقى السيارات على طريق شرم الشيخ اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع" اليوم الخميس، أنه كلف العميد محمد خريصة مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق أمنى بالتعاون مع مديرية الصحة يضم قطاع المرور والصحة ورجال البحث الجنائى لفحص جميع السيارات المارة على الطريق الدولى لجنوب سيناء والتأكد من سلامتها للسير وعدم تجاوز قادتها للسرعات المقررة قانونًا بعد حادث الأتوبيس الذى وقع على بعد 51 كيلو من طور سيناء.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة الإدارة العامة للمرور لتزويد المحافظة بعدد 5 ردارات منها ردار ليلى لضبط السيارات التى تتجاوز السرعة المقررة سواء نقل أو ملاكى.

وأضاف مدير الأمن أنه تم أخذ عينة دماء من قائدى سيارات النقل والأتوبيسات بكل أنواعها والملاكى للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات للحد من الحوادث التى تقع على الطريق الدولى للمحافظة.

وأسفرت الحملة التى قادها اللواء محمود سامى نائب مدير أمن جنوب سيناء عن ضبط 12 قائد سيارة تعاطوا المخدرات خلال سيرهم بالطريق الدولى وتم تحرير محاضر وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق فى تلك الوقائع بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامى العام لنيابات جنوب سيناء الذى قرر حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

فى سياق متصل قال اللواء حاتم أمين أنه تم التشديد على كل المنشآت السياحية بسرعة الانتهاء من كارنيهات البحث الجنائى للعاملين للتأكد من هويتهم موضحًا أنه لن يسمح لأحد بدخول شرم الشيخ أو المدن السياحية دون إن يحمل كارنيه موافقة أمنية من البحث الجنائى لعدم دخول أى عناصر تخريبية إلى أرض المحافظة.

أضاف إن جميع المدقات الجبلية والأودية مؤمنة تأمينًا جيدًا من قبل قوات الشرطة والبدو لمنع تسلل مخربين وتم نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق ليتم ضبط أى مشتبه به أو مخرب.

جدير بالذكر إن فكرة عمل كارنيهات البحث الجنائى جاءت عقب تفجيرات شرم الشيخ حيث تم عمل حصر بكل العاملين فى الفنادق والمنشآت السياحية بالمدينة عدا ابناء محافظة جنوب سيناء تمهيدًا للكشف عنهم جنائيًا وسياسيًا للتأكد من هويتهم منعًا لدخول أى عناصر تخريبية إلى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة