"أكاديمية البحث" تختتم ورشة عمل نشر الثقافة العلمية بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 28 أغسطس 2014 04:49 م
"أكاديمية البحث" تختتم ورشة عمل  نشر الثقافة العلمية بمكتبة الإسكندرية د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت، اليوم، فاعليات ورشة عمل "البصريات وعلم العدسات" والتى بدأتها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بمكتبة الإسكندرية يوم الأحد الماضى والتى تهدف إلى نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم وزيادة التوعية العلمية.

وقال د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن فاعليات هذه الورشة تهدف إلى ربط العلوم بالرياضة بواسطة أول ملعب كرة متنقل صممته الأكاديمية لاستخدامه كأداة من ضمن أدوات عديدة تستخدم لتبسيط العلوم والمناهج الدراسية بأسلوب ممتع وشيق وجذاب، وذلك لحس الطلاب والأطفال وجميع المستفيدين على حب المواد العلمية والاستمتاع بها قدر الإمكان.

وأضاف صقر أن هذه الورشة تعد من ضمن خطة الأكاديمية التى تنفذ من خلال وحدة الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعى للعلوم والذى من ضمن أهدافها إقامة العديد من الفعاليات فى مختلف المحافظات بالتعاون مع جهات أخرى مستضيفه لهذه الفعاليات وذلك لمحاولة استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والمستفيدين.

وتأتى هذه الورشة ضمن خطة نشر الثقافة العلمية والتواجد فى الإسكندرية لاستقطاب الأطفال إثناء فترات الإجازة لزيادة توعيتهم العلمية من خلال الورش الترفيهية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة