مسح بيئى بحرى بعد ظهور فقاعات بترولية بالغردقة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 06:35 م
مسح بيئى بحرى بعد ظهور فقاعات بترولية بالغردقة صورة أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى جهاز شئون البيئة ومحميات البحر الأحمر مسحا بحريا لمنطقة جزر شمال البحر الأحمر، خوفا من وجود تسرب بترولى، بعد أن تلقى الجهاز بلاغا من أحد الصيادين بالمنطقة، بظهور فقاعات بترولية على أحدى الجزر، شمال مدينة الغردقة.

وقال مصدر من جهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر إن الجهاز يقوم بعدة حملات لرصد تلك الواقعة ومعرفة تأثيرها على الحياة البحرية، وسبب ظهورها، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد أى تأثير من خلال ظهور تلك الفقاعات البترولية على الحياة البحرية.

وأضاف المصدر أن جهاز شئون البيئة والمحميات تجرى تنسيقات واسعة من الهيئة العامة للبترول، لفحص تلك الفقاعات ومعرفة سبب ظهورها وما ورائها، ورجحت المصادر المختلفة أن تكون تلك الفقاعات ناتجة عن ضغوط الغازات البترولية فى الحقول القريبة من المنطقة.

وأشارت المصادر البيئية إلى أن تلك المنطقة نشطة بالبترول، فمن الممكن أن تكون تلك الفقاعات البترولية ناتجة عن ضغوط الغازات، ومن الممكن أن تكون تلك المنطقة تطل على بئر بترولى ضخم.

وذكرت المصادر أنه جار استخراج التقرير النهائى لتفاصيل تلك الواقعة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول، وأن نشاط تلك المنطقة، يؤكد أنها تمتلك احتياطات بترولية.

وكانت جمعية الإنقاذ البحرى برئاسة حسن الطيب قد أعلنت من قبل عن اكتشاف أحد أعضائها خروج تلك الفقاعات من عمق 5 أمتار من جزيرة قريبة من منطقة شمال البحر الأحمر، مؤكدة فى بيان أصدرته الجمعية من شهر تقريبا عن وجود اكتشاف بترولى جديد.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة