بالفيديو والصور.. المصريون العالقون بتونس يروون تفاصيل التعرض للضرب على أيدى مسلحين ليبيين.. 700 مصرى يحكون رحلة العذاب للوصول إلى القنصلية المصرية بطرابلس.. ويؤكدون لم يتحرك أحد لإنقاذنا

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 02:45 م
بالفيديو والصور.. المصريون العالقون بتونس يروون تفاصيل التعرض للضرب على أيدى مسلحين ليبيين.. 700 مصرى يحكون رحلة العذاب للوصول إلى القنصلية المصرية بطرابلس.. ويؤكدون لم يتحرك أحد لإنقاذنا المصريون العالقون بتونس
كتب - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روى عدد كبير من المصريين العالقين بتونس والهاربين من جحيم القتال بليبيا تفاصيل رحلة العذاب للوصول إلى معبر رأس جبير الحدودى بين ليبيا وتونس، والعالقون هناك منذ يوم17 أغسطس الجارى، ومازالوا ينتظرون طائرة مصرية تقلهم إلى القاهرة.

قرابة 700مصرى، عانوا الوصول إلى القنصلية المصرية بطرابلس للحصول على ختم الخروج، تعرضوا للضرب والإهانة على يد مسلحين ليبيين، كما سرقت متعلقاتهم خلال رحلة العذاب ليلا للوصول إلى معبر رأس جبير على الحدود التونسية .

أحمد النجار ، أحد العاملين فى ليبيا ومن أبناء محافظة الغربية، قال إن المصريين العالقين دخلوا فى إضراب منذ 4 أيام نتيجة المعاملة السيئة والظروف الصعبة التى يعيشونها وأوشكوا على الموت نتيجة الظروف القاسية وتعرضهم لحرارة الشمس الحارقة ووضعهم فى خيام غير آدمية.

فيما كشف حسن عبد الله أحمد، أن أحد مسئولى القنصلية فى طرابلس طلب من كل مصرى دفع 250 دينارا مقابل إرسال أتوبيسات لهم لنقلهم، مؤكدا أن معظمهم ليس معه أى مبالغ مالية بعد أن وصلوا إلى منفذ رأس جبير.

وأضاف هشام حسن أحد أبناء محافظة سوهاج، أن معاملة المصريين ازدادت سوءا بعدما ترددت شائعات داخل ليبيا أن الطيران المصرى يضرب فى الأراضى الليبية مما جعل المعاملة أسوأ بكثير مما هى عليه، مشيرا إلى أن المسلحين الليبيين يستولون على أموالنا ويجبروننا على هدم العشش التى تحمينا من حرارة الشمس الحارقة.




مصريون عالقون بين الحدود الليبية والتونسية

المصريون يفترشون الأرض فى انتظار عودتهم لمصر

القمامة تحيط بالمصريين العالقين بالأراضى التونيسية

حرارة الشمس المرتفعة تضرب المصريين

المصريون ينصبون الخيام لحمياتهم من حرارة الشمس

المصريون يفترشون الأرض بحقائبهم

الخراف تشارك المصريين العالقين فى تونس حياتهم اليومية

صورة أخرى لخراف تعيش وسط خيام المصريين غير الآدمية بتونس

خيام غير آدمية يعيش فيها المصريون منذ 10أيام

صورة أخرى للخراف تبحث عن طعام فى المخلفات

صورة تجمع بين القمامة وخراف وخيام المصريين فى صحراء تونس

المصريون يفترشون الأرض منذ 10أيام على أمل عودتهم لمصر

القمامة تحيط بخيام المصريين بتونس

صورة أخرى لخيام المصريين غير الآدمية

خروف يسير وسط المخلفات وخيام المصريين بتونس


موضوعات متعلقة


وزير الطيران: تشغيل 3 رحلات إلى تونس لإعادة "عالقين" على الحدود


واشنطن بوست: مزاعم ضرب مصر والإمارات لمسلحى ليبيا تمثل تصعيدا فى "الحرب الفوضوية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة