3 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق الكعبين

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 08:03 ص
3 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق الكعبين صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة تقول أعانى من تشقق الكعبين وأرغب فى معرفة طرق طبيعية لعلاج تلك المشكلة.

تجيب على هذا التساؤل الدكتورة أميرة سالم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية وتقول: تشقق الكعبين من المشكلات التى تواجه الكثيرين، وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى تلك المشكلة مثل جفاف الجلد الناتج عن كثرة الحركة، كما أن زيادة الوزن من الأسباب التى تؤدى إلى تشقق الطبقة الخارجية، كما أن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السكرى، واضطرابات الغدة الدرقية يمكن أن تسبب تلك التشققات.

وتضيف تؤدى تلك المشكلة إلى حدوث إصابة وتشقق بالجلد، وأحيانا النزف من القدمين، بالإضافة إلى صعوبة بالمشى، وعدم القدرة على الوقوف، مشيرة إلى أن العلاج يكون من خلال استخدام الكريمات والمراهم المرطبة للجلد، بالإضافة إلى تجنب استخدام الصابون والاستحمام بالماء الساخن والذى يسبب جفاف الجلد.

وتابعت. من طرق الوقاية أيضا لتلك الحالة هى الحرص على تناول المياه للحفاظ على رطوبة الجلد، واختيار الحذاء المناسب، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة الجلد، والحرص على تجفيفه جيدا.

وعن أهم الطرق الطبيعية للوقاية من تشقق القدمين، قالت أخصائية الأمراض الجلدية:

- يمكن وضع القدمين فى لتر من الماء الفاتر مع معلقة من الجلسرين، ونصف معلقة من الليمون، ونصف معلقة من الملح، ثم استخدام الحجر، أو السكين المقشر للتخلص من الجلد الميت.
- يمكن استخدام خليط من الأفوكادوا والموز، وخلطهما معا، ووضعهما على شقوق القدمين إذا كانت بسيطة، فالزيوت الطبيعية الموجودة بتلك الأطعمة تساعد على ترطيب الجلد.
- استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت اللوز، لترطيب القدمين ليلا قبل النوم، فتلك الطريقة تساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد.


اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة