وزير الأوقاف: تطوير ساحة مسجد المرسى أبو العباس بالإسكندرية

الأحد، 24 أغسطس 2014 07:56 ص
وزير الأوقاف: تطوير ساحة مسجد المرسى أبو العباس بالإسكندرية جانب من زيارة الوزير لمكتبة الإسكندرية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن تطوير ساحة مسجد سيدى المرسى أبو العباس، معلنا عن تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، للإشراف على تطويرها على نفقة اتحاد الغرف التجارية بالإسكندرية ورجال الأعمال بها، وذلك بالتنسيق مع المحافظة ومديرية أوقاف الإسكندرية.

وقرر وزير الأوقاف خلال زيارته لمكتبة الإسكندرية أمس السبت، إهداء نسخة كاملة من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف لها، مع تنظيم زيارات للأئمة والخطباء للتعرف على تاريخنا الحضارى والثقافى وما تحتويه هذه المكتبة من كنوز معرفية، مؤكدا أن ذلك يأتى إيمانًا منه بقيمة العلم ودور الثقافة فى بناء الفرد والمجتمع.

وشملت زيارة الوزير ورئيس هيئة الأوقاف المصرية المهندس صلاح الجنيدى للمحافظة -بحسب بيان للوزارة اليوم- المشاركة بالملتقى الفكرى الذى نظّمه اتحاد الغرف التجارية بالإسكندرية تحت عنوان "دور الوقف فى البناء والتنمية" استجابة للدعوة التى وجهها أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، فى حضور اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية.

وأكدت الوزارة فى بيانها أن الحضور أكدوا أهمية الدور الحضارى للوقف، والدور الذى تقوم به الأوقاف فى خدمة المجتمع، وضرورة إحياء ثقافة الوقف، والتشجيع على الوقف بشقيه الأهلى والخيرى، وحسن استثمار أموال الأوقاف وتنميتها، وبخاصة فى المشروعات الاقتصادية الكبرى والعملاقة.



وزير الأوقاف مع محافظ الإسكندرية



وزير الأوقاف يتفقد مكتبة الإسكندرية



الوزير يعاين مخطوطات قديمة بمكتبة الإسكندرية



جانب من الزيارة



جانب من الندوة



وزير الأوقاف والأنبا يتبادلان التهانى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة