بالصور.. أغلى 10 قطع إسلامية بصالة المزادات العالمية "سوذوبيز"..خنجر السلطان العثمانى عبد الحميد الثانى الفضة بـ10 آلاف جنيه إسترلينى..وخاتم أمير المرابطين بالأندلس ثمنه25 ألفا..وإبريق خزفى بـ120 ألفا

الأحد، 24 أغسطس 2014 04:54 م
بالصور.. أغلى 10 قطع إسلامية بصالة المزادات العالمية "سوذوبيز"..خنجر السلطان العثمانى عبد الحميد الثانى الفضة بـ10 آلاف جنيه إسترلينى..وخاتم أمير المرابطين بالأندلس ثمنه25 ألفا..وإبريق خزفى بـ120 ألفا صحن من الفخار يقدر بـ70 ألف جنيه إسترلينى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة داخل صالة مزادات سوذوبى، وهى أقدم رابع دار مزادات عالمية، يمكنك التعرف على أهم القطع الفنية الإسلامية والنادرة جدا، لما تتميز به من قدم تاريخى، وجمال فنى.

وبرز من خلال موقعها الإلكترونى على الإنترنت أن أشهر مبيعاتها من المقتنيات الإسلامية تتنوع بين السجاد التركى والإيرانى، والخواتم الملكية، والشكمجيات، والحلى الذهبى المرصع بالألماس "البرش"، والأوانى الخزفية المزينة بالأحجار الكريمة، والمباخر والمخطوطات لعدد من المصاحف القرآنية معظمها يعدود للعصر العثمانى وبعض ملوك الأندلس.

تختلف أسعار القطع بين بعضها البعض، ومن خلال العرض التالى سنقدم أشهر عشرة قطع قامت دار المزادات العالمية سوذوبيز بعرضها للبيع بأسعار مختلفة أهمها خنجر عثمانى كان مملوكا للسلطان العثمانى عبد الحميد الثانى من الفضة يعود لعام 1319 كان مقدرا بـ10 آلاف جنيه إسترلينى، وخاتم أمير دولة المرابطين بالأندلس على بن يوسف وقدرته الدار بـ25 ألف جنيه أسترلينى، حيث نقش على الخاتم اسمه وهو خاتم من الفضة مرصع بالذهب فى جانبيه، ومحلى بحجر كريم.

كما يوجد ضمن المعروضات أيضا إبريق عثمانى يعود للقرن الـ16، وهو مرصع بالذهب فى أطرافه مع وجود حلى من الأحجار الكريمة قدرته دار المازادات بـ120 ألف جنيه استرلينى، صحن من الفخار الأسبانى الموريسكى كان موجودا بالقاهرة بين عامى 1435-1460، مقدر بـ70 ألف جنيه إسترلينى، فضلا عن وجود قلادة ذهبية هندية مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة تعود للقرن الـ18، مقدرة بـ20 ألف جنيه إسترلينى.

وطرحت سوذوبيز أيضا سيف هندى بمقبض من العاج على شكل رأس حصان مرصعة بالأحجار الكريمة يعود للقرن الـ18، للبيع بـ30 ألف جنيه إسترلينى، كما يوجد شكمجية تعود للعصر العثمانى قدرت بـ12 ألف جنيه إسترلينى، ومن بين القطع أيضا برش هندى مرصع بالألماس والأحجار الكريمة قدرته دار المزادات بـ12 ألف جنيه إسترلينى، وحلق من الذهب الخالص مقدر بـ10 آلاف جنيه إسترلينى، وقطعة من السجاد العثمانى مقدرة بـ12 ألف جنيه إسترلينى.

إبريق عثمانى من الخزف مرصع بالذهب والأحجار الكريمة يعود للقرن الـ16


برش هندى مرصع بالألماس مقدر بـ15 ألف جنيه إسترلينى


حلق مقدر بـ30 ألف جنيه إسترلينى


حلق من الذهب مقدر بـ12000 ألف


خاتم ملكى من الفضة وعليه كتابات بالخط العربى ويزينه من أعلى حجر كريم


خنجر عثمانى كان مملوكا للسلطان العثمانى عبد الحميد الثانى من الفضة يعود لعام 1319


سجادة عثمانى مقدرة بـ15 ألف جنيه إسترلينى


سيف هندى يعود للقرن الـ18 مقدر بـ30 ألف جنيه


شكمجية عثمانى


صحن من الفخار يقدر بـ70 ألف جنيه إسترلينى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة