اتفاق عربى فى اجتماع جدة على بلورة رؤية موحدة للوضع فى سوريا

الأحد، 24 أغسطس 2014 04:19 م
اتفاق عربى فى اجتماع جدة على بلورة رؤية موحدة للوضع فى سوريا سامح شكرى وزير خارجية مصر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق وزراء خارجية الدول العربية الخمس الأعضاء فى مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السورى على بلورة الرؤى وعرضها بعد استيفاء الدراسة منها على جامعة الدول العربية لبحثها بشكل موسع مع الدول العربية الشقيقة الأعضاء فى الجامعة.


وعقد الوزراء اليوم اجتماعا فى جدة بمشاركة الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية وسامح شكرى وزير خارجية مصر، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، وخالد العطية وزير خارجية قطر والسفير نواف التل مستشار وزير خارجية الأردن.


وقد جرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية وفى منطقة الشرق الأوسط والتحديات التى تواجهها بما فى ذلك نمو الفكر الإرهابى المتطرف والاضطرابات التى تشهدها بعض الدول العربية، وانعكاساتها الخطيرة على دول المنطقة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين.


كما جرى فى الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع فى سوريا وتطورات الأزمة على الساحتين الإقليمية والدولية، وقد اتسم الاجتماع بالتطابق فى وجهات النظر حيال القضايا المطروحة وضرورة العمل الجاد على التعامل مع هذه الأزمات والتحديات معها وعلى نحو يحفظ للدول العربية أمنها واستقرارها، وفى إطار المبادئ التى أنشئت من أجلها الجامعة العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة