اتحاد المصريين بأوروبا يطالب المغتربين والفنانين بدعم اقتصاد مصر

الأحد، 24 أغسطس 2014 12:05 م
اتحاد المصريين بأوروبا يطالب المغتربين والفنانين بدعم اقتصاد مصر عصام عبد الصمد
رسالة هولندا - جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا اتحاد المصريين بأوروبا المغتربين وفنانى مصر لدعم الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن الفنان مثل أى فرد فى المجتمع له حقوق وعليه واجبات، وله دور اجتماعى تجاه وطنه ومجتمعه الذى يعيش فيه، ونظرا للشهرة والثروة التى غالبا ما يحققها الفنان فإن مسئولياته الاجتماعية تكون أكبر مقارنة بالمواطن البسيط، خاصة فى الدول ذات الدخول المنخفضة.


وقال الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا، فى بيان صحفى، إن الفنانين المصريين مطالبين بتقديم مشاركة أقوى لصندوق تحيا مصر، وخاصة أنهم يمثلون قدوة للشباب ولشرائح عديدة فى مصر.

وأضاف أن هذه المشاركة قد تأتى على صور مختلفة، سواء بالتبرع النقدى، أو المشاركة فى الحفلات أو الأعمال الفنية التى يخصص دخلها لهذا الصندوق، وكذا بيع مقتنياتهم فى مزاد خيرى يعود نفعه إلى هذا الغرض النبيل.

وضرب عبد الصمد المثل بالحملة المنتشرة بشدة حالياً والتى يشارك فيها مختلف الفنانين العالميين فى أوروبا وباقى دول العالم للتصدى لـمرض"ALS" أو التصلب العضلى الجانبى، وهى الحملة المعروفة إعلامياً باسم "تحدى الثلج".


وطالب البيانً نقابة المهن السينيمائية ونقابة المهن الموسيقية المصرية الاقتداء بمثل هذه الحملات، مع التوضيح أنه ليس المطلوب هنا هو نسخ الفكرة، بل إطلاق حملة قوية بمشاركة مختلف الفنانين المصريين لرد الجميل للوطن والمساعدة فى دعم اقتصاده وتغلبه على الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها، مؤكدا أن أى مشاركة إيجابية فى هذا المجال هى نوع من التكافل بين المصريين بعضهم وبعض.

فى حين دعا الدكتور أحمد سمير خير الله (الأمين العام لاتحاد المصريين فى أوروبا) المصريين المغتربين وخاصة رجال الأعمال منهم بالتبرع، وكذا التفكير بتقديم بعض التسهيلات التى تمكنهم من التبرع كنظام الفيزا والإرسال الفورى وغيره مما يسهل عملية التبرع.

وأوضح خير الله أن هذا الدور لا يقتصر على الأفراد بل يتعداه إلى مختلف هيئات ومنظمات المجتمع المدنى، والتى يجب عليها ألا تقف مكتوفة الأيدى، فهى الأخرى مطالبة بالمشاركة الإيجابية فى دعم الاقتصاد، مشيرا إلى أن اتحاد المصريين فى أوروبا أطلق حملة "اركب طيارة بلدك" كبرتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران يتم بموجبه منح خصم 15? على أسعار رحلات مصر للطيران بهدف تشجيع المصريين المغتربين لقضاء إجازاتهم فى ربوع الوطن والاعتماد على الأسطول الجوى لشركة مصر للطيران الناقل الوطنى لمصر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة