كوالكوم الأمريكية تسعى لتسوية تحقيق فى ممارسات احتكارية بالصين

السبت، 23 أغسطس 2014 02:27 ص
كوالكوم الأمريكية تسعى لتسوية تحقيق فى ممارسات احتكارية بالصين صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية، الجمعة، إنها تسعى لتسوية تحقيق تجرية اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح فى الصين بخصوص ممارسات احتكارية مبدية استعدادها لحل المشكلات المتعلقة بالأسعار وتصحيحها وفقا لضوابط اللجنة.

وذكرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين فى بيان على موقعها الإلكترونى أن مسؤوليها التقوا يوم الخميس مع وفد من كوالكوم يضم رئيس الشركة ديريك أبيرل، وقال الشركة فى بيان أرسلته عبر البريد الإلكترونى "ناقش مسئولو كوالكوم مع مسئولى اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح عددا من الموضوعات فى مسعى للتوصل إلى حل شامل".

وأضافت: "نواصل تعاوننا مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ولا يمكننا الإدلاء بأى تعليقات أخرى"، ولم تكشف كوالكوم - إحدى أكبر شركات صناعة رقائق الهواتف المحمولة فى العالم - عن مزيد من التفاصيل.

وتحقق اللجنة مع فرع محلى لشركة كوالكوم بعد أن قالت فى فبراير شباط إنها تشتبه فى أن الشركة الأمريكية تغالى فى أسعار منتجاتها وتسىء استغلال مركزها فى سوق الاتصالات اللاسلكية وهى مزاعم قد تؤدى إلى فرض غرامات قياسية تزيد على مليار دولار.

وكوالكوم واحدة من بين ما لا يقل عن 30 شركة أجنبية تخضع للتحقيق بالصين فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لتطبيق قانون مكافحة الاحتكار الذى سنته عام 2008، ويقول بعض معارضى القانون إنه يستخدم فى استهداف الشركات الأجنبية بشكل جائر بما يثير مخاوف من انتهاج سياسة الحمائية.

ومن بين الشركات الخاضعة للتحقيق فى قضايا احتكار مايكروسوفت كورب وفولكسفاجن لصناعة السيارات. وفرضت اللجنة الصينية هذا الأسبوع غرامة قياسية قدرها 201 مليون دولار على 12 شركة يابانية لصناعة السيارات قالت إنها تلاعبت فى الأسعار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة