السعودية تشترط خمسة مليارات دولار لاشتراك الأجانب فى سوق المال

الجمعة، 22 أغسطس 2014 06:15 ص
السعودية تشترط خمسة مليارات دولار لاشتراك الأجانب فى سوق المال صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترطت هيئة السوق المالية السعودية، ألا تقل قيمة الأصول التى تديرها المؤسسة المالية المؤهلة للاستثمار المباشر فى السوق عن 75ر18 مليار ريال (خمسة مليارات دولار).

وقالت هيئة السوق المالية السعودية، فى بيان اليوم الخميس انها حددت "أن تبلغ قيمة الأصول التى يديرها مقدم الطلب للاستثمار فى السوق 75.18 مليار ريال أو أكثر أو ما يعادلها وللهيئة الحق فى خفض الحد الأدنى لتلك الأصول إلى 25.11 مليار ريال".

وعن نسبة تملك المستثمر الأجنبى فى الأسهم المدرجة فقد حدد المشروع "لا يجوز للمستثمر الأجنبى المؤهل إضافة إلى تابعيه أو العميل الموافق عليه إضافة إلى تابعيه تملك أكثر من 5% من أسهم أى مصدر تكون أسهمه مدرجة".

كما "لا يجوز للمستثمرين الأجانب مجتمعين (بجميع فئاتهم سواء المقيمين منهم أم غير المقيمين) تملك أكثر من 49% من الأسهم الصادرة عن أى مصدر تكون أسهم مدرجة وتشمل هذه النسبة أى استثمارات عن طريق اتفاقيات المبادلة"، ولا يجوز للمستثمرين الأجانب المؤهلين وعملائهم الموافق عليهم مجتمعين تملك اكثر من 20% من الأسهم الصادرة عن أى مصدر تكون أسهمه مدرجة.

كما اشترطت هيئة السوق لمالية السعودية: "ألا يجوز للمستثمرين الأجانب المؤهلين وعملائهم الموافق عليهم مجتمعين تملك أكثر من 10% من القيمة السوقية للأسهم الصادرة عن المصدرين المدرجة أسهمهم وتشمل هذه النسبة أى استثمارات عن طريق اتفاقيات المبادلة، وقالت هيئة السوق المالية السعودية إنها ستستطلع آراء المعنيين بشأنها خلال ثلاثة أشهر تنتهى فى 20 نوفمبر المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هو ده الكلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة