عصام الأمير: لجنة "خمسين" لوضع ضوابط المجلس الوطنى للإعلام

الخميس، 21 أغسطس 2014 08:02 ص
عصام الأمير: لجنة "خمسين" لوضع ضوابط المجلس الوطنى للإعلام عصام الأمير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام، إنه سيتم إعلان لجنة باسم (لجنة الخمسين) لتشكيل ضوابط وآليات المجلس الوطنى للإعلام ووضع التصور المبدئى لشكل الإعلام فى مصر، موضحا أنه سيتم ضم أعضاء من المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين.

وأوضح الأمير – فى حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه سيتم تقديم الشكل النهائى الذى سيتم التوصل إليه لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لبحث إصدار تشريع أو تأجيل إقراره لمجلس النواب المقبل.

ولفت إلى أن مجموعة العمل أعدت تصورا للمجلس بأن يتكون من 15 عضوا، 2 يعينان من جانب رئيس الجمهورية، أحدهما رئيسا للمجلس وفقا للدستور، و2 يعينهما مجلس الشعب، و3 لمجلس نقابة الصحفيين منهم شخص من مجلس النقابة، وآخر يمثل الصحف الخاصة، وثالث للصحف الحكومية، و3 لنقابة الإعلاميين، أحدهم من مجلس النقابة، وآخر عن التلفزيون العام، وثالث عن القنوات الخاصة، و2 يختارهما المجلس القومى لحقوق الإنسان، على ألا يكونا من أعضاء مجلس حقوق الإنسان، للدفاع عن حقوق المشاهد، وممثل عن المجلس الأعلى للجامعات، يكون مهتما بالإعلام، وآخر من مجلس الدولة، وممثل عن جهاز تنظيم الاتصالات.

وكشف الأمير عن أن التلفزيون المصرى حقق مكاسب إعلانية 30 مليون جنيه خلال شهر رمضان حصيلة عرض 9 أعمال على شاشته هى (صديق العمر ـ وتفاحة آدم ـ وشمس ـ وسجن النسا ـ وابن حلال – أنا وبابا وماما – الحكر – المرافعة) وبلغت تكاليفها 625 ر 24 مليون جنيه.

وأكد أن المستهدف الإعلانى للتلفزيون المصرى خلال الفترة المقبلة مبلغ (300 مليون جنيه)، مشيرا إلى وجود تعاقدات وموارد جديدة تستطيع تحقيق الرقم وفقا لدراسات رسمية من الاتحاد.

وفيما تم إنجازه على مدار عام منذ تولى الأمير منصبه قال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون إن إعلانات راديو مصر حققت خلال العام الجارى 60 مليون جنيه ووصل معدل الإعلانات إلى 15 دقيقة فى الساعة الواحدة وفى بعض الأوقات وصلت إلى 25 دقيقة.. مؤكدا أن المستهدف خلال العام المقبل مبلغ 100 مليون جنيه.

وأشار إلى زيادة المساحة الإعلانية فى إذاعة الشباب والرياضة والأغانى بنسبة 50% عن المقررة فى السنوات الماضية.. موضحا أن الإذاعة تلقت طلبات بإعلانات على شبكة القرآن الكريم؛ نظرا لما تحقق من نسب استماع كبيرة لكن طبيعة المحتوى حالت دون ذلك.

وقال "الأمير"، إنه سيتم افتتاح مجمع استوديوهات الإذاعة والتلفزيون بسموحة خلال 18 شهرا بتكلفة 60 مليون جنيه بالتعاون مع تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.

وأوضح أن المجمع يقع على مساحة 3 أفدنة وهو عبارة عن دور أرضى وأول ومنطقة تصوير مفتوحة وجراج يسع 100 سيارة ، ويشمل استوديوهات بالإذاعة بها (2 بلاتوه إذاعى أرض بمساحة 35 مترا و2 بلاتوه إذاعى دور أول بمساحة 25 مترا وكنترول لكل أستوديو).. مشيرا إلى أن مبنى التلفزيون يتضمن أستوديو تليفزيون بمساحة 400 متر وأستوديو آخر بمساحة 200 متر بالإضافة لغرفة كنترول وخدمات هندسية لكل أستوديو.

وأشار إلى إنشاء مبنى جديد فى استوديوهات المقطم بإمكانيات متطور يواكب نموذج استوديوهات الإذاعة والتلفزيون يتم من خلال بث عدد من البرامج من بينها "اقرأ الخبر" لعاطف كامل.. موضحا أنه سيتم نقل مجموعة استوديوهات إذاعية مثل "ميجا هيتس ونغم اف ام" من مدينة الإنتاج الإعلامى خلال شهر أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء توسعات برامجية لإنتاج برامج أخرى، وأنه تم زيادة السعة الاستيعابية التأجيرية لتشمل عددا إضافيا من القنوات لتضاف إلى المحصلة الحالية.. كما تم وضع حجر الأساس لمبنى الإذاعة بحلايب وشلاتين وأيضا هناك إمكانية لإنشاء مبنى للاستوديوهات الإذاعية وأستوديو للتلفزيون يقوم على تقوية الإرسال هناك.. مؤكدا تطوير المنظومة بهذا الجزء الغالى من الوطن.


موضوعات متعلقة:


تحويل قناة "المنار" التابعة للتليفزيون لعرض الأفلام الوثائقية


التليفزيون يتحالف مع الفضائيات المصرية لمنع احتكار القنوات العربية لمباريات الدورى.. ويفسد مخطط الـmbc.. عصام الأمير: الإذاعة والتليفزيون سددت 42 مليونا لاتحاد الكرة وبث الدورى على التليفزيون حق أصيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة