أزمة انقطاع الكهرباء تتسبب فى عودة الطوابير أمام محطات الوقود بالغربية.. امتناع سيارات الأجرة بمطروح عن العمل لرفع تعريفة الركوب.. وإعادة تسيير حركة قطارات قبلى بعد قيام مجهولين بإشعال النار بسوهاج

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 11:06 م
أزمة انقطاع الكهرباء تتسبب فى عودة الطوابير أمام محطات الوقود بالغربية.. امتناع سيارات الأجرة بمطروح عن العمل لرفع تعريفة الركوب.. وإعادة تسيير حركة قطارات قبلى بعد قيام مجهولين بإشعال النار بسوهاج زيارة أوائل الثانوية العامة لمشروع قناة السويس الجديدة
المحافظات: حسن مشالى - محمد عز - جمال حراجى - حسن عفيفى - محمد قاسم - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المحافظات اليوم الأربعاء عددا من الأحداث الهامة والساخنة ففى محافظة الغربية تسببت أزمة الكهرباء الطاحنة التى تشهدها محافظات مصر، فى أزمة كبيرة فى الحصول على الوقود بعد توقف جميع المحطات عن العمل أثناء انقطاع التيار، فى حين أن هناك تحذيرات على أصحاب المحطات من عدم تشغيل المولدات فى المحطات خوفا من الحرائق، وعادت من جديد أزمة الطوابير أمام جميع المحطات بشكل مبالغ فيه.

جدير بالذكر، أن ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى تصل إلى 7 و8 مرات يوميا فى كل قطاعات محافظة الغربية مدن وقرى بلا استثناء، وكل مرة تتجاوز الساعة ونصف فى المدن وساعتين فى القرى والعزب، ونتج عن انقطاع التيار عدد من التوابع التى تسببت فى وجود أزمات مثل المياه، وعدم وجود وقود بعد توقف المحطات عن العمل.

وأكد عدد من سائقى السيارات أنهم ينتظرون دورهم منذ السابعة صباحا حتى وصول سيارة الوقود، وتم ملء البيارات، فى المحطة، وحينما بدأ العمل انقطع التيار الكهربائى، مما أدى لتفاقم الأزمة، وطول الطوابير وتعطلهم عن العمل، وهكذا الحال فى معظم المحطات التى لا تكاد تعمل ساعة حتى تتوقف ساعتين.

وفى محافظة مطروح أعلنت مديرية أمن مطروح أن المتابعة رصدت قيام عدد من سائقى السيارات الأجرة الميكروباص العاملة على خط إسكندرية- مطروح بالموقف بمنطقة الكيلو 2 بمدينة مرسى مطروح، بالامتناع عن تحميل الركاب من مطروح إلى الإسكندرية، مطالبين برفع الأجرة المستحقة لهم من مبلغ 27.50 جنيه، إلى مبلغ 30 جنيها، بالمخالفة للتعريفة المقررة.

انتقلت على الفور قيادات المديرية وتم لقاء مع السائقين وتوجيه الإرشاد والنصح وإفهامهم العمل على تلبية مطلبهم بالطرق القانونية، وامتثلوا لذلك وقاموا بتحميل الركاب على أن يتقدموا بطلب لزيادة الأجرة إلى محافظ مطروح.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم إدارى مطروح وجارِ العرض على النيابة العامة.

وفى سوهاج عادت حركة القطارات على خط الصعيد إلى طبيعتها بعد توقفها لمدة ساعة، بسبب قيام مجهولين بإشعال النار فى جذع شجرة نخيل على شريط السكة الحديد بمركز المراغة، واصطدام أحد القطارات بالجذع، حيث تم إخماد الحريق وإزالة آثاره وإعادة تسيير حركة القطارات.

وكان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة، بنشوب حريق على قضبان السكة الحديد بقرية "بنى هلال" بمركز المراغة، فانتقلت قيادات مديرية الأمن وشرطة النقل والمواصلات إلى مكان البلاغ، وتبين من المعاينة قيام مجهولين بإشعال النار فى جذع نخيل على القضبان، مما نتج عنه اصطدام القطار رقم 188 القاهرة - أسوان به، وقد تم على الفور إخماد الحريق وإزالة آثار جذع النخيل، ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات على الخط لمدة ساعة وتأخر 4 قطارات ركاب عن مواعيدها.

فيما تم تكليف أجهزة البحث الجنائى بالتنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطنى وشرطة النقل والمواصلات بالتحرى فى الواقعة وظروفها وتحديد وضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى الإسماعيلية أنهى 72 طالبًا وطالبة من أوائل الثانوية العامة والدبلومات على مستوى الجمهورية هذا العام وعدد من أولياء أمورهم زيارتهم إلى الإسماعيلية، حيث استقبلهم المحافظ اللواء أحمد القصاص ظهر اليوم، وكرمهم بمكتبه ثم انتقلوا إلى مشروع قناة السويس الجديدة لمشاهدة المشروع. وقام المسئولون عن المشروع باصطحابهم إلى المواقع المختلفة ومشاهدة أهم ما تم إنجازه من المشروع خلال الـ 15 يوما الماضية منذ أن أطلق الرئيس السيسى إشارة بدء العمل فى المشروع. وكان وفد أوائل الثانوية العامة والدبلومات قد زار الإسماعيلية بغرض زيارة موقع القناة الجديدة.

وفى القليوبية لقن أهالى شبرا الخيمة "قهوجى" علقة ساخنة بعد أن تم ضبطه مرتديا "نقاب" حيث تبين أنه كان فى طريقه لمقابلة عشيقته ببهتيم.

تلقى العميد هانى إلهامى، مأمور قسم ثانى شبرا الخيمة، بلاغا من أهالى عزبة البكرى، ببهتيم، بالاشتباه فى شاب تبين ارتداؤه زيا نسائيا ونقابا. تم إخطار اللواء محمود يسرى مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية انتقل على الفور العقيد جمال الدغيدى، رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة وتمكن من إلقاء القبض على الشاب وتبين أنه يدعى "وليد إ" - 33 سنة - قهوجى ويرتدى ملابس حريمى عبارة عن جلباب أسمر بالإضافة إلى ملابس داخلية نسائية وتبين للنقيب محمود ندا معاون مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة أن القهوجى كان على موعد مع إحدى السيدات بالمنطقة وأنه ارتدى الملابس الحريمى لإخفاء معالمه وليتمكن من دخول العقار الذى تقيم فيه حتى لا ينتبه إليهما أحد.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق برئاسة محمد حمودة وبإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.









موضوعات متعلقة..


أم تقتل طفلتيها بالطالبية وتحاول الانتحار لمرورها بأزمة نفسية.. المتهمة ذبحتهما وحاولت إشعال النار بالشقة.. وشهود عيان: وجدنا الطفلتين مذبوحتين بغرفة النوم.. وابنة البواب عثرت على الأم غارقة بالدماء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة