نائب رئيس حزب عمال مصر يحصل على براءة اختراع لتنقية انبعاثات مصانع الأسمدة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 07:27 م
نائب رئيس حزب عمال مصر يحصل على براءة اختراع لتنقية انبعاثات مصانع الأسمدة حزب عمال مصر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف شريف إدريس، رئيس حزب عمال مصر، عن حصول نائب رئيس الحزب لشئون البحث العلمى عادل نوار، والذى يعمل مهندس تصميمات من النماذج الخشبية على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن ابتكاره فلتر لتنقية المخرجات من جميع انبعاثات مصانع الأسمدة بنسبة 100%.

ومن جانبه وصف عادل نوار جهاز الفلتر الذى ابتكره بأنه على شكل هرمى مقلوب ويشبه الجهاز التنفسى للإنسان، فهو عبارة عن جيوب أنفية تمثل فتحتين أعلى جانبى الجهاز وقصبة هوائية تمثل الفتحات فى منتصف الأشكال الهرمية من أسفل إلى أعلى وبه ما يشبه الرئتين اليمنى واليسرى والفصوص الرئوية.

ويؤكد جدوى هذا الجهاز فى معالجة الانبعاثات الصناعية التى تمر من خلال المداخن الصناعية مثل بخار المياه – الأتربة – الانبعاثات الكربونية وغيرها.. ويعتمد عمل هذا الفلتر على أحداث دوامات داخلية تقوم بسحب الانبعاثات الصناعية باتجاه الجاذبية الأرضية عن طريق محركات كهربائية "مراوح" فيما يشبه عمليتى الزفير والشهيق.. حيث يتم فى الشهيق سحب جميع أنواع وأشكال الانبعاثات الصناعية والصناعات البترولية والزفير خروج هذه الانبعاثات.. وتمر النواتج داخل خزانات للمعالجة.. ويقوم الفلتر أيضا بفقد كمية كبيرة من حرارة المواد المنبعثة إلى أعلى مما يساعد فى عملية ترسيبها داخل الخزانات.

وأكد "نوار" أن الفلتر الذى اخترعه وحصل على براءة اختراع خاصة به يعمل بنسبة 100% على كل أنواع الانبعاثات الصناعية، لافتا إلى أن مواد تكوينه من خامات ومنتجات محلية الصنع وعمر عمل الجهاز 10 سنوات وتكلفته تمثل 40% من سعر المستورد وحسب دراسة الجدوى، مؤكدا أن كفاءة المستورد منه تمثل 40% مقارنة بجهازه الذى يعمل بكفاءة 100%.
وقال إن قطع غيار المستورد مرتفعة السعر وتكلف الدولة عملة صعبة ويتآكل بفعل الأحماض ويستهلك سريعا عكس الذى اخترعه غير مكلف وعمره أطول وخاماته مصرية 100% وعمره الافتراضى ضعف المستورد 5 مرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة