روسيا تحذر رئيس أوكرانيا للتخلى عن ملكيته لحوض بناء سفن بالقرم

الإثنين، 18 أغسطس 2014 09:32 م
روسيا تحذر رئيس أوكرانيا للتخلى عن ملكيته لحوض بناء سفن بالقرم الرئيس الأوكرانى بترو بوروشينك
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الحكومة الروسية تحذيرها الأخير للرئيس الأوكرانى بترو بوروشينكو للتخلى عن ملكيته لحوض بناء سفن فى شبه جزيرة القرم، إذا كانت الشركة تريد استمرار تلقى التوجيهات من الجيش الروسى.

وقالت وكالة أنباء "إيتار تاس الروسية" اليوم الاثنين - يقع مصنع سيفاستوبول البحرى "حوض بناء السفن" فى المدينة الفيدرالية الروسية، الناطقة باللغة الروسية والتى يتمركز فيها الأسطول الروسى فى مياه البحر الأسود، وقد حذرت الحكومة الروسية الرئيس الأوكرانى للتخلى عن ملكية المصنع أو تحمل تبعات قرار عدم التخلى.

وقال القائم بأعمال حاكم سيفاستوبول أوليج مينبالو "لا يعمل المصنع بكامل سعته نظرا إلى المشاكل مع صاحب المصنع والتى يتم تسويتها حاليا على مستوى الحكومة وبمجرد حلها سوف يستلم المصنع أوامر بالقيام بعمله بإصلاحات ميدانية وعسكرية، مشيرا إلى أن المصنع سوف يرجع إلى سابق عهده.

جدير بالذكر أن بوروشينكو واحدا من ضمن رجال الأعمال الأوكرانيين ممن لديهم ممتلكات فى المدينة والذى طُلب منهم أن يعيدو تسجيل أسهمها بموجب القانون الروسى وتم تحذيرهم بأنهم لن يكن لديهم أى فرصة فى الحفاظ على أصولهم إذا استمروا تحت مظلة الولاية القضائية الأوكرانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة