تراجع حاد للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الصين الشهر الماضى

الإثنين، 18 أغسطس 2014 10:07 ص
تراجع حاد للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الصين الشهر الماضى صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير اقتصادية اليوم الاثنين أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى الصين تراجعت بشدة مجددا خلال يوليو الماضى إلى 81.7 مليار دولار بانخفاض نسبته 95.16% عن الشهر نفسه من العام الماضى، وكان تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الصين قد سجل خلال يونيو الماضى زيادة طفيفة بنسبة 2.0% سنويا.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة فى الصين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى بلغ 14.71 مليار دولار بدون حساب الاستثمارات فى القطاع المالى بانخفاض نسبته 35.0% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

وقال شين دان يانج المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية إنه فى ظل تسارع وتيرة إعادة هيكلة الاقتصاد الصينى من الطبيعى حدوث تقلبات فى أرقام الاستثمارات الأجنبية المباشرة دون أن تكون هذه التقلبات مؤشرا على تغيير فى اتجاه الاستثمارات.

وبحسب وزارة التجارة فإن المستثمرين الأجانب أنشاوا 13249 شركة جديدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى بزيادة نسبتها 6.1% عن الفترة نفسها من العام الماضى، وزاد عدد الشركات الجديدة بنسبة 2.3% خلال النصف الأول من العام الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة