وزارة الأسرى: سجون الاحتلال باتت مشحونة بالضغط والتوتر

الأحد، 17 أغسطس 2014 12:11 م
وزارة الأسرى: سجون الاحتلال باتت مشحونة بالضغط والتوتر أسرى فلسطينيين ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن الأوضاع داخل سجون الاحتلال باتت مشحونة بالضغط والتوتر وأن حالة من الغليان تسود صفوف الأسرى بسبب الهجمة الشرسة عليهم والتى تخوضها مصلحة السجون بحقهم فى كافة المعتقلات ومراكز التوقيف.

وذكرت وزارة الأسرى - فى بيان صحفى اليوم - أن سلطات الاحتلال ممثلة بمصلحة سجونها، تشن هجمة مسعورة بحق كافة الأسرى فى الآونة الأخيرة، تتمثل فى الاعتقالات الضخمة للفلسطينيين فى كافة محافظات الوطن، وتحويل العشرات منهم إلى الاعتقال الإداري، وتكريس سياسة التنكيل والتعذيب بحقهم لحظة الاعتقال والتحقيق.

وأضافت أن غالبية السجون يشوبها الضغط، بفعل تلك الإجراءات المصحوبة بتفتيشات استفزازية لغرف الأسرى بشكل شبه يومى فى كافة السجون، وحرمان مئات الأسرى من الزيارات، والتضييق عليهم من خلال حركة التنقلات الكبيرة التى تجريها الإدارة بينهم فى غالبية المعتقلات.

وحذرت الوزارة فى بيانها من أن إتباع سياسة الإهمال الطبى بحق المئات من الأسرى، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، وتعمد اعتقال القصر، وعدم وفاء سلطات الاحتلال بوعودها تجاه الأسرى "كالدفعة الرابعة من الأسرى القدامى" وإعادة اعتقال الأسرى المحررين فى صفقة شاليط، كلها عوامل تدفع باتجاه انفجار الأوضاع فى المعتقلات الإسرائيلية فى أى لحظة.

وأشارت إلى أن التصعيد بشكل أكبر والتضييق على الأسرى بشكل أوسع، خلال الأيام المقبلة، قد يدفع الأسرى باتجاه اتخاذ خطوات ممنهجة لإيجاد الرد المناسب على تلك المضايقات. تجدر الإشارة إلى أنه يقبع فى السجون الإسرائيلية نحو 7 آلاف معتقل فلسطينى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة