بالصور.. 180 ألف ممرض يصوتون فى انتخابات التجديد النصفى لـ"التمريض".. وأخطاء فى الكشوف الانتخابية.. وتأخر فتح اللجان بالمستشفيات.. و"العليا للانتخابات": اكتمال النصاب القانونى للتصويت بـ400 عضو

الأحد، 17 أغسطس 2014 01:44 م
بالصور.. 180 ألف ممرض يصوتون فى انتخابات التجديد النصفى لـ"التمريض".. وأخطاء فى الكشوف الانتخابية.. وتأخر فتح اللجان بالمستشفيات.. و"العليا للانتخابات": اكتمال النصاب القانونى للتصويت بـ400 عضو انتخابات نقابة التمريض
كتب وليد عبد السلام - ندى سليم تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجريت اليوم الأحد، انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للتمريض على مستوى الجمهورية والتى تضم 180 ألف عضو لهم حق التصويت بمختلف المستشفيات ليتنافس 19 مرشحاً على 12 مقعداً بالمجلس.

فيما شهدت لجان الانتخابات المختلفة بالمستشفيات غيابا لمندوبى المرشحين بالإضافة إلى خلوها من ستائر لعزل الناخبين عن بعضهم أثناء عمليات الاقتراع.

ورصد "اليوم السابع" ملصقات ودعاية انتخابية للمرشحين على مقاعد المجلس فى الوقت الذى قام عدد من أنصار المرشحين بتوزيع أوراق الدعاية على الناخبين أمام وداخل مقار الاقتراع كما شهدت بعض اللجان عمليات تصويت جماعى للممرضات.

فيما خلت بعض الجداول الانتخابية من أسماء خريجى الدفعات الجديدة بجداول الانتخابات رغم استقطاع أماكن عملهم لقيم الاشتراكات السنوية "أوتوماتيكياً" دون الرجوع إليهم كما خلت ذات الجداول من أسماء هيئات التمريض غير المسددة للاشتراكات حتى عام 2013.

وانتقد العديد من الممرضين بمستشفى قصر العينى الجديد "القصر الفرنساوى" أوضاع الانتخابات التى تجريها النقابة بشكل سرى على حد تعبيرهم، مشيرين إلى عدم وضوح أسمائهم والأخطاء الواردة بالجداول الانتخابية، وأضافوا تدنى مستوى رواتبهم مقارنة بطبيعة عملهم اليومية غير أن أغلبهم قال إنهم لم يقوموا بالتصويت فى أى انتخابات ولا يعرفون بها من قبل متهمين المجلس بعدم الترويج للانتخابات لتحظى بإقبال كبير.

فيما تأخر فتح لجان الانتخابات فى العديد من المستشفيات على مستوى الجمهورية بسبب تأخر بعض الموظفين وسيطرت حالة من الهدوء على اللجان الفرعية بانتخابات القاهرة والمحافظات.

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى إن النصاب القانونى للجمعية العمومية يكتمل بحضور 400 عضو.

وأضاف أنه حال عدم اكتمال النصاب القانونى ستعاد الانتخابات فى 2 سبتمبر المقبل مشيرة إلى أن النقابة رفعت جميع أسماء غير المسددين للاشتراكات من كشوف الانتخابات مشيرة إلى أن عدد اللجان التى تأخرت عن فتح أبوابها أمام الناخبين لا يتعدى 3 لجان على مستوى الجمهورية لافته إلى أن نسبة الأخطاء الواردة موجودة بكل الانتخابات.




بدء انتخابات نقابة الممرضين




ممرضة خلال تصويتها إحدى الممرضات تدلى بصوتها




ممرضة تضع ورقة التصويت




ورقة التصويت




إحدى الممرضات خلال إدلائها بصوتها




أحد المشرفين على عملية التصويت يوضح لإحدى الناخبات كيفية التصويت




انتخابات التجديد النصفى لنقابة الممرضين




الممرضات خلال التصويت




الممرضات تدلين بأصواتهن




عملية التصويت




إحدى الممرضات تضع ورقة التصويت فى الصندوق




المشرفون على عملية التصويت




أحد المشرفين يبحث عن اسم إحدى الناخبات




إحدى الممرضات تأخد ورقة التصويت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة