ألمانيا تعارض إقامة دولة للأكراد وتدعو للمحافظة على وحدة العراق

الأحد، 17 أغسطس 2014 02:06 م
ألمانيا تعارض إقامة دولة للأكراد وتدعو للمحافظة على وحدة العراق وزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأحد معارضته إقامة "دولة مستقلة للأكراد" فى العراق، حتى لا يؤدى ذلك الى مزيد من عدم الاستقرار الذى تواجهه البلاد.

وقال الوزير الاشتراكى الديموقراطى فى مقابلة مع صحيفة بيلت ان "دولة مستقلة للأكراد ستزيد من تقويض الاستقرار فى المنطقة وتسبب فى اندلاع توترات جديدة، على الأرجح مع الدولة العراقية المجاورة"، وأعرب أيضا عن الأمل "فى ان نتمكن من الحفاظ على وحدة الاراضى العراقية".

وكردستان منطقة للحكم الذاتى فى العراق، ويتصدى مقاتلوها وحدهم فى الوقت الراهن لمقاتلى "داعش" فى البلاد. ويطالب رئيسها مسعود برزانى البلدان الغربية بتسليم مقاتليه أسلحة ثقيلة.

ورأى شتاينماير لدى عودته من المنطقة أمس السبت، ان "تشكيل حكومة جديدة فى بغداد برئاسة رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادى، هو الفرصة الأخيرة على الأرجح من اجل وحدة الدولة العراقية"، وكان شتاينماير وصف أمس حيدر العبادى بأنه "بصيص أمل صغير" للبلد، وذلك خلال لقاء معه.

وقد اختير العبادى أخيرا لخلافة نورى المالكي. وبعد ثمانى سنوات فى الحكم، واجه المالكى احتجاجات كثيرة فى العراق بسبب سياسته الاستبداية التى طبقها ضد الأقلية السنية فى البلاد، وينتظر العراق ان يشكل العبادى حكومة وحدة وطنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة